شريط الأخبار

وزارة الأشغال تشرع بتسليم المواطنين أراضي مشروع البراق غرب خان يونس

01:37 - 20 حزيران / يوليو 2011

وزارة الأشغال تشرع بتسليم المواطنين أراضي مشروع البراق غرب خان يونس

فلسطين اليوم-خان يونس

 

شرعت وزارة الأشغال العامة بغزة بتسليم أول مشروع سكني في القطاع للمواطنين ضمن مشروع إسكان البراق غرب مدينة خانيونس.

 

وقد حضر توزيع الأراضي عن الوزارة المهندس ناجي سرحان وكيل مساعد الوزارة بالإضافة إلى رئيس بلدية خانيونس محمد الفرا كما حضر عدد كبير من أصحاب الأراضي.

 

من جهته قال المهندس ناجي سرحان وكيل مساعد وزارة التخطيط والإسكان, إن الوزارة تنفذ 9 مشاريع للإسكان في القطاع ضمن خطة لحل مشكلة السكن العشوائي, لافتاً إلى أن مساحة المشاريع تبلغ  2750 دونم ستوفر 26 ألف وحدة سكنية تخدم 1700 مواطن.

وأشار سرحان خلال مؤتمر صحفي في مشروع البراق بخانيونس اليوم الأربعاء, إلى أن مشروع البراق تبلغ مساحته 845 دونم تم توزيع الأراضي على أصحابها بعد أن أجريت الوزارة ترتيبات بمعدات بسيطة, من أجل توفير مساكن لأصحاب الدخل المحدود.

ودعا سرحان المواطنون لاستكمال الإجراءات القانونية في وزارة الإسكان وبلدية خانيونس, مطالباً العالم بالضغط على دولة الاحتلال الصهيوني لإدخال المعدات اللازمة والتي تساهم في إقامة المباني الإسكانية بشكل سريع.

وأوضح, أن هذه الأرض تتبع لنظام الحكومة وهذه الحكومة جاءت بطريقة قانونية فلا يوجد خوف على مصالح المواطنين إذا تمت المصالحة الفلسطينية.

 

من جانبه قال رئيس بلدية خانيونس محمد الفرا, نسعى لانجاز هذه المشاريع من أجل التخفيف عن معاناة المواطنين وحل مشكلة السكن العشوائي.

وأشار الفرا في المؤتمر الصحفي, إلى وجود قنابل سكانية داخل البيوت الغزية نتيجة الحصار الصهيوني وهي بحاجة إلى مساعدة.

ويأمل رئيس بلدية خانيونس من المواطنين الذي لهم أسماء لهذا المشروع بالتعاون مع البلدية لاستكمال الإجراءات من أجل خلق أحياء نموذجية بعيداً عن العشوائية.

انشر عبر