شريط الأخبار

أمريكا طلبت من السلطة تأجيل التوجه إلى الهيئة الدولية لـ 16 شهرا

09:58 - 20 تشرين أول / يوليو 2011

أمريكا طلبت من السلطة تأجيل التوجه إلى الهيئة الدولية لـ 16 شهرا

فلسطين اليوم – وكالات

ذكرت مصادر سياسية مطلعة في واشنطن أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما وعد شخصيات يهودية أمريكية مؤثرة رفيعة المستوى بدعم "إسرائيل" بشكل مطلق في موضوع "تحدي أيلول" ، وأن هناك تقدما في المساعي الأمريكية الهادفة إلى تأجيل ذهاب الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة، على الأقل إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

و نقلت صحيفة المنار المقدسية عن المصدر قوله إن هناك طاقما أمريكيا خاصا هدفه الأساسي تفكيك هذه المسألة التي تعتبرها إدارة اوباما مخجلة وفي نفس الوقت تحديا لها في مرحلة وفترة حساسة، وأشار المصدر الى أن اوباما منح زعماء الجالية اليهودية الذي التقى بهم نهاية الأسبوع الماضي ضمانات بأن هذا الموضوع "التوجه الفلسطيني الى الهيئة الدولية" قد أصبح من وراء ظهره.

وأضاف المصدر أن اوباما لا يرغب بالدخول في منافسة مع حكومة إسرائيلية يمينية خاصة حول مسائل جوهرية حساسة، وذلك في وقت تتنامى فيه نواة صلبة داخل اللوبي اليهودي ترى أنه من الأفضل التخلص من اوباما والعمل على افشال اعادة انتخابه.

المصدر ذاته، أكد أن هناك خطوات داعمة لإسرائيل سيقوم بها اوباما في المرحلة القادمة، من بينها زيارة تل أبيب وأن إسرائيل خلال الفترة المتبقية لانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة لن تدير حربا مع اوباما بل ستحاول استغلال رغبته في كسب ود "إسرائيل" إلى ابعد الحدود.

انشر عبر