شريط الأخبار

حماس: الاجهزة الأمنية تعتقل 2 من الحركة بنابلس

09:48 - 20 حزيران / يوليو 2011

حماس: الاجهزة الأمنية تعتقل 2 من الحركة بنابلس

فلسطين اليوم – نابلس

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن أجهزة الأمن الفلسطينية اعتقلت اثنين من أنصار الحركة في نابلس وداهمت منزل آخر بهدف اعتقاله في سلفيت.

وأوضحت الحركة في بيان لها الأربعاء أن الأمن الفلسطيني اعتقل في نابلس ظهر أمس الشاب عبد الله إبراهيم أبو عيشة (24 عامًا) بعد اقتحام مكان عمله في منطقة المخفية غرب المدينة، كما أعاد جهاز الوقائي اعتقال الشاب محمود أردنية بعد استدعائه للمقابلة.

وأضاف البيان أن أمن السلطة اقتحمت مساء أمس منزل عبد العزيز مرعي في سلفيت، وذلك بعد يومٍ من إعلان مرعي رفضه للاستدعاء السياسي، حيث حاولت اعتقاله ولكنها لم تجده في البيت فأخبرت ذويه بضرورة استجابته للاستدعاء والذهاب للمقرات الأمنية.

وفي السياق ذاته، استدعى جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر راغب عليوي وهو معتقل سابقٌ قضى حكمًا بالسجن لمدة عامين في سجن الجنيد كما استدعى نفس الجهاز المواطن رامز أبو صالحية وهو أسيرٌ محرر-حسب بيان حماس.

من جهةٍ أخرى، أفرج جهاز المخابرات في نابلس عن أربعة معتقلين لديه بكفالةٍ مالية - بعدما أمضوا أشهر رهن الاعتقال- وهم الشقيقين أسعد ومحمد شديد من قرية علار قضاء طولكرم والشقيقين يزيد وعز الدين أبو دية من مخيم نور شمس شرق المدينة.

انشر عبر