شريط الأخبار

قناة العربية تجري أول لقاء مع نتنياهو

08:36 - 20 تموز / يوليو 2011

قناة العربية تجري أول لقاء مع نتنياهو

فلسطين اليوم _ وكالات

أجرت قناة العربية مساء أمس مقابلة خاصة مع رئيس الوزراء "الإسرائيلي"  بنيامين نتنياهو، وهي الأولى له على أية وسيلة إعلام عربية, حسب ما أعلنه بيان صادر عن مكتب نتنياهو.

 

وقال أوفير جندلمان المتحدث باسم نتنياهو للإعلام العربي 'تطرق رئيس الوزراء في (المقابلة) إلى رغبته باستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية والى الملف النووي الإيراني والى ما يسمى بالربيع العربي.' مشيرا إلى  انه سيتم بث المقابلة مساء يوم الخميس الموافق 21 يوليو وتتم إعادة البث يومي الجمعة والسبت.

 

وأوضح جندلمان بأن نتنياهو 'يعلق أهمية كبيرة للدبلوماسية العامة الإسرائيلية إزاء الإعلام العربي حيث يعمل في ديوانه متحدث خاص الى العالم العربي وتعمل أيضاً تحت تصرف مكتبه هيئة الإعلام الوطنية التي توجه جميع الأنشطة الإعلامية الإسرائيلية باللغة العربية'.

 

من ناحية ثانية هاتف نتنياهو رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي,  بيني غانتز, وهنأه على استيلاء البحرية الاسرائيلية على سفينة 'الكرامة' التي كانت تبحر باتجاه غزة.

 

وقال نتنياهو إن 'الحكومة أحبطت القافلة البحرية من خلال نشاط سياسي ممنهج.' مضيفا ' وستواصل اسرائيل سياسة السماح بنقل السلع والأغذية الى غزة ولكن في نفس الوقت ستواصل فرض الطوق البحري على القطاع بغية منع تهريب الأسلحة والصواريخ التي تُطلَق شبه يومياً من قبل نظام حماس على المواطنين الإسرائيليين'.حسب قوله

انشر عبر