شريط الأخبار

البرغوثى يدعو لمليونية من أجل فلسطين

08:05 - 19 تموز / يوليو 2011

البرغوثى يدعو لمليونية من أجل فلسطين

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

دعا مروان البرغوثي عضو في اللجنة المركزية لحركة فتح إلى مسيرة مليونية سلمية في الوطن والشتات خلال أسبوع التصويت على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة في سبتمبر القادم.

وقال البرغوثي في بيان من سجن هداريم إن "كسب معركة سبتمبر القادم باعتبارها محطة مهمة في مسيرة نضال شعبنا، يتطلب إطلاق اكبر مسيرات سلمية شعبية في الوطن والشتات والبلاد العربية والإسلامية والعواصم الدولية".

وأضاف ان ذلك "يقتضي حشد كل طاقات شعبنا وانخراط الجميع في هذه المعركة لأنها ليست معركة الرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير والسلطة او الفصائل او السفراء والخارجية فقط بل معركة كل مواطن ومواطنة ومعركة كل الفلسطينيين والعرب والأحرار في العالم".

ودعا البرغوثي الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات إلى "دعم ومساندة الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية بقرار التوجه إلى الأمم المتحدة لانتزاع عضوية دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على كامل حدود عام 1967 ونقل الملف الفلسطيني كاملا إلى الأمم المتحدة".

كما دعا كافة الفصائل إلى "مساندة القرار الفلسطيني والعلو فوق الخلافات في هذه المعركة المصيرية".

وأكد البرغوثي انه "يتوجب على شعبنا وفي مقدمته الشباب وكذلك القيادات الفلسطينية الانخراط على نحو واسع وفعال في المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان والتهويد والحصار في كافة الأرض الفلسطينية".

ودعا إلى "تصعيد هذه المقاومة الشعبية لان العمل السياسي والدبلوماسي عاجز بمفرده عن تحقيق الحرية والعودة والاستقلال في غياب العمل النضالي المقاوم على الأرض".

وتعتقل سلطات الاحتلال البرغوثي منذ 2002 بتهمة قيادة للانتفاضة الفلسطينية الثانية ومسئوليته عن عمليات عسكرية.

 

انشر عبر