شريط الأخبار

العربي : حان الوقت لإنهاء النزاع العربي "الإسرائيلي"

06:22 - 19 حزيران / يوليو 2011

العربي : حان الوقت لإنهاء النزاع العربي "الإسرائيلي"

فلسطين اليوم _ القاهرة

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي إن الوقت قد حان لإنهاء النزاع العربي الإسرائيلي , معتبرا أن التوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة لانتزاع اعتراف دولي كامل بدولة فلسطين ليس توجها ضد "إسرائيل" ولكن هو لتحقيق السلام العادل والدائم.

 

وأوضح العربي - في أول مؤتمر صحفي يعقده بمقر الأمانة العامة للجامعة الثلاثاء منذ توليه منصبه قبل نحو أسبوعين - أن التوجه بالقضية الفلسطينية إلى مجلس الأمن أيضا هو خيار مطروح وإن كان لم يتقرر بعد , مشيرا إلى أنه سيتم أولا التوجه للجمعية العامة للاعتراف بدولة فلسطين ورفع تمثيل فلسطين بالمنظمة الدولية على غرار ما حدث مع بعض الدول في السابق مثل الفاتيكان والكوريتين وسويسرا.

 

وردا على سؤال حول زيارته الأخيرة لسوريا ولقائه مع الرئيس بشار الأسد وما خلفته من ردود أفعال .. قال العربي 'إنه فيما يتعلق بسوريا يجب أن يكون واضحا أن الجامعة - مثل أية منظمة إقليمية آخرى - تعمل وفق الدبلوماسية الهادئة'.

 

وأضاف العربي أنه اتفق مع الرئيس الأسد على ضرورة اتخاذ خطوات نحو الإصلاح , وقال 'ولن أضيف أي كلام آخر حول هذا الموضوع'.

 

وحول عدم زيارته مدينة 'حماة' خلال زيارته لسوريا .. أوضح العربي أن الزيارة كانت قصيرة ولم تكن 'حماة' مدرجة فيها ولابد أن يعلم الجميع أن الزيارة كانت لإبراز أهمية إجراء تغييرات وإصلاح في سوريا وتم إبراز ذلك.

 

 

انشر عبر