شريط الأخبار

شعث: لا تراجع عن توجه فلسطين إلى الأمم المتحدة

06:16 - 19 تشرين أول / يوليو 2011

شعث: لا تراجع عن توجه فلسطين إلى الأمم المتحدة

فلسطين اليوم _ رام الله

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية فيها، نبيل شعث، تصميم القيادة الفلسطينية على التوجه إلى الأمم المتحدة في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

 

وقال شعث خلال لقائه اليوم الثلاثاء القنصل الفرنسي العام في القدس ﻓﻳدﺭﻳــﺩك ﻳﺍﻧﻴﻪ, ووفدا من الحزب الاشتراكي الألماني، وآخر مكسيكيا, كل على حدة, إننا 'جادون في التوجه إلى الأمم المتحدة، ولا تراجع عنه في ظل انسداد الأفق السياسي وفشل استئناف المفاوضات'.

 

واستعرض أمام القنصل  الفرنسي نتائج جولته الأخيرة التي شملت أرمينيا وأوكرانيا وروسيا واليونان وبريطانيا وألمانيا وايرلندا, بهدف حشد المزيد من الدعم والتأييد للموقف الفلسطيني بالتوجه إلى الأمم المتحدة.

 

وطالب شعث الدول الأوروبية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية والوقوف إلى جانبنا في الأمم المتحدة, مشيرا إلى أهمية الموقف والدعم الفرنسي للسلطة الوطنية في هذه المرحلة. ودعا أوروبا إلى ضرورة لعب دور رئيس في هذه المرحلة في ظل فشل الولايات المتحدة بالضغط على "إسرائيل" وانشغالها بشؤونها الداخلية.

 

وتطرق إلى موضوع المصالحة الوطنية ودورها في إنجاح مساعي القيادة الفلسطينية في الأمم المتحدة، وناقش مع وفد الحزب الاشتراكي الألماني التطورات السياسية وتوجهات الحزب لإصدار بيان يؤيد المطلب الفلسطيني في الأمم المتحدة، والعلاقات الثنائية الحزبية وسبل تطويرها وتعزيزها.

 

وطالب شعث خلال لقائه الوفد المكسيكي بضرورة دعم المكسيك للحراك الفلسطيني ودعم ومساندة القيادة الفلسطينية في هذا الشأن.

انشر عبر