شريط الأخبار

قيادة الشخصيات المستقلة تبحث مع سفير مصر المصالحة الفلسطينية

05:52 - 19 تموز / يوليو 2011

قيادة الشخصيات المستقلة تبحث مع سفير مصر المصالحة الفلسطينية

فلسطين اليوم: غزة

التقت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الضفة وغزة برئاسة د. "ياسر الوادية" اليوم في رام الله سفير جمهورية مصر العربية "ياسر عثمان" ، وتباحث الجانبان حول كيفية تفعيل المصالحة الفلسطينية.

ووصف رئيس التجمع د. "ياسر الوادية" اللقاء بالمثمر، مشيراً إلى انه خلال اللقاء مناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية، وكيفية إعادتها إلى المسار الصحيح ووضع الآليات اللازمة للبدء بالتنفيذ الفعلي لبنودها، وعدم تحويلها إلى حبر على ورق فقط.

وأوضح د. الوادية" أن السفير المصري "ياسر عثمان" ابلغهم أن القيادة المصرية ستقوم قريباً بتوجيه دعوات للفصائل الفلسطينية للاجتماع في القاهرة للبحث في السبل الكفيلة بتذليل العقبات التي تعترض طريق المصالحة.

وأكد "الوادية" أن أبناء شعبنا الفلسطيني عانوا الأمرين نتيجة لحالة الانقسام ودفعوا فواتير حالة النزاع الفلسطينية على مدار الأربع سنوات الماضية، وأصبحت أحوالهم الاجتماعية والمادية على حافة فوهة بركان لن يطفئها سوى تنفيذ اتفاق المصالحة.

وحذر "الوادية" من موجة احتجاجات واعتصامات جديدة إذا لم يتم الشروع في تنفيذ اتفاق المصالحة، وقال على الجميع أن يتحمل مسئولياته في تنفيذ اتفاق المصالحة بما يلبي رغبة الشعب الفلسطيني في استعادة وحدته الغائبة.

وعبر "الوادية" عن تقدير التجمع الكبير للقيادة المصرية على دورها في انجاز اتفاق المصالحة والعمل على الشروع في تنفيذه، وكذلك على دعمها اللامحدود لشعبنا وقيادته في المحافل الدولية.

انشر عبر