شريط الأخبار

بحر يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة متضامني "الكرامة"

04:53 - 19 تموز / يوليو 2011

بحر يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة متضامني "الكرامة"

فلسطين اليوم: غزة

أدان الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني اعتراض بحرية الاحتلال سفينة الكرامة الفرنسية، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المتضامنين على متنها.

ووصف بحر في بيانٍ صحفيٍ وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، الثلاثاء، استيلاء بحرية الاحتلال على السفينة بالقوة، واقتيادها بعد السيطرة عليها لميناء "أسدود"، بأنه قرصنة بحرية وتصرفات رعناء تخالف أبسط قواعد القانون الدولي والإنساني والأعراف المعمول بها دوليا والمتعارف عليها عالميا.

وطالب بحر المؤسسات الحقوقية والجهات الدولية والأمم المتحدة بالتصدي لهذا التصرف الأهوج المعادي لكل قيم الإنسانية وقواعد القانون الدولي والإنساني.

ودعا بحر المنظمات العربية والإسلامية بقيادة تحرك فاعل على المستوى الحقوقي في مواجهة ممارسات وتصرفات الاحتلال عبر رفع دعاوى قضائية في كافة المحاكم الدولية بهدف إيقاف ممارسات الاحتلال بحق المتضامنين العزل وفك الحصار عن قطاع غزة الذي يعاني أهله من حصار جائر ولا إنساني منذ عدة سنوات.

وطالب بحر الدول التي ينتمي لها المتضامنون ويحملون جنسياتها بحماية مواطنيهم ورعاياهم من بطش قوات الاحتلال وعدم تركهم فرادى أمام وحشية وهمجية سلطات الاحتلال. 

انشر عبر