شريط الأخبار

مختصون يدعون لنشر الأفلام التسجيلية والوثائقية عبر شبكات التواصل الاجتماعي

01:34 - 19 تموز / يوليو 2011

مختصون يدعون لنشر الأفلام التسجيلية والوثائقية عبر شبكات التواصل الاجتماعي

فلسطين اليوم- غزة

دعا مختصون في مجال الأفلام التسجيلية والوثائقية إلى استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لمعالجة قضايا المرأة والمجتمع، مشددين على ضرورة اختيار الفكرة الرئيسية للفيلم وتطويرها بالبحث والتنفيذ، واختيار الشخصيات المناسبة، وقوة التصوير وجودة الألوان.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدها مركز شؤون المرأة بعنوان "ليرى فيلمك النور" على هامش مهرجان أفلام المرأة الثاني "بعيون النساء"، بحضور عدد من المهتمين/ات في مجال صناعة الأفلام الوثائقية والتسجيلية، ومخرجات أفلام شاركن بالمهرجان.

وأوضحت اعتماد وشح، منسقة الفيديو في المركز أن الهدف من عقد الورشة هو نشر الوعي في المجال السينمائي، ومنح الفرصة للمتدربات والمخرجات الناشئات للقاء بالمخرجين/ات والمختصين/ات لطرح الأسئلة والنقاشات المختلفة التي تدور في أذهانهن حول الأفلام الوثائقية والمجال السينمائي بشكل عام.

وقال مهند مهنا، مخرج أفلام في قناة العربية وMbc :" نحن الآن في زمن الحريات فيحق لكل إنسان عمل فيلم خاص بحيث أنه لا يكلفه كثيراً بسبب مواقع التواصل الاجتماعي والتي سهلت على المخرجين الناشئين إنتاج أفلام خاصة بهم وعرضها على اليوتيوب والفيس بوك مما يعود عليهم بالانتشار وتوصيل أفكارهم الخاصة دون أي قيود أو رقابة على أفلامهم".

وأضاف مهنا:" يجب أن يتمتع المخرج/ة بالجرأة والتحدي والإصرار للمتابعة وتحقيق الانتشار، فأهم مرحلة لدي المخرج هي توصيل فكرته للناس ومعالجة القضية التي يتبناها".

 

 

انشر عبر