شريط الأخبار

مركز شؤون المرأة يفتتح دورتين حول "تأهيل الخريجات الجامعيات لسوق العمل"

12:20 - 19 تموز / يوليو 2011

مركز شؤون المرأة يفتتح دورتين حول "تأهيل الخريجات الجامعيات لسوق العمل"

فلسطين اليوم- غزة

افتتح مركز شؤون المرأة في غزة اليوم الثلاثاء، دورتين تدريبيتين حول " تأهيل الخريجات الجامعيات لسوق العمل"، الأولى في مدينة رفح والثانية في مدينة غزة، بواقع (40) ساعة تدريبية لكل دورة لمدة (8) أيام بمشاركة (25) خريجة لكل دورة على حدة، بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية NDC.

 

ويهدف التدريب إلى المساهمة في تطوير قدرات ومهارات الخريجات الجامعيات الجدد من الناحية الإدارية، وإكسابهن العديد من المهارات الأساسية للدخول في سوق العمل.

 

وأشارت شيرين ربيع منسقة التدريب في المركز إلى انه تم اختيار الفئة المستهدفة من الخريجات الجامعيات بالتشبيك والتنسيق مع المؤسسات الأهلية والنسوية في كافة مناطق القطاع، سواء في الدورة التدريبية في مدينة رفح أو التي عقدت في مدينة غزة".

 

ونوهت ربيع إلى أن مركز شؤون المرأة يستهدف الخريجات الجامعيات عبر دورات مختلفة بهدف تنمية مهاراتهن، بحيث يصبحن مؤهلات للانخراط في سوق العمل، ويساهمن في التنمية الاقتصادية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، والتي تحتم مشاركة الجميع في تنمية المجتمع.

 

واستهدفت الدورة 11 مؤسسة من مدينة غزة ومنطقة شمال القطاع، و5 مؤسسات من جنوب ووسط القطاع.

 

وتناولت الدورة التدريبية عدة موضوعات منها: الجندر "النوع الاجتماعي"، التخطيط، كتابة السيرة الذاتية، الاتصال، القيادة، إدارة الوقت، كتابة التقارير، والعمل ضمن فريق والعمل الجماعي, حيث نفذ التدريب مجموعة من المدربين/ات المتخصصين/ في هذه المجالات.

انشر عبر