شريط الأخبار

تفاصيل اختطاف "إسرائيل" 3 أطفال بدو

08:24 - 18 حزيران / يوليو 2011

تفاصيل اختطاف "إسرائيل" 3 أطفال بدو

فلسطين اليوم- رفح

كشفت مصادر بدوية تعرض ثلاثة من أطفال البدو، للاختطاف من قبل قوات حرس الحدود "الإسرائيلية" منذ عدة أيام.

 

وأضافت المصادر أن الأطفال وغيرهم من أطفال البدو يقومون ببيع السجائر إلى الجنود الإسرائيليين على الحدود، ويحققون أرباحا كبيرة من هذه التجارة، خاصة أن أسعار السجائر في إسرائيل أضعاف أسعارها في مصر، إلا أنه منذ عدة أيام ذهب الأطفال بالسجائر كالعادة لبيعها ولم يعودوا، وتأكدنا أن إسرائيل اختطفتهم.

 

وأوضحت المصادر أن الأطفال بينهم اثنان من قبيلة السواركة وطفل من قبيلة الترابين، وبحسب المصادر، فإن محكمة "إسرائيلية" تواصل احتجاز ثلاثة أطفال مصريين لا تتجاوز أعمارهم 14 عاما في سجن بئر السبع منذ أيام بحجة أنهم اجتازوا الحدود.

 

وقال والد الطفل "ياسر .ع" من قبيلة الترابين اليوم، إنه يناشد المجلس العسكري المصري التدخل لإنقاذ طفله من السجن في "إسرائيل" لحداثة سنه، ولعدم تورطه في أي أعمال تهريب مخالفة للقانون، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يمنع من قيام الأطفال ببيع السجائر على الحدود.

 

وأشار إلى أن طفلين آخرين من قبيلة السواركة كانا برفقة ابنه أيضا وتم اختطافهم من على الحدود بوسط سيناء جنوب رفح، ما بين منفذ العوجة ومعبري رفح وكرم أبو سالم.

 

هذا وترافعت المحامية أسمهان عبد الهادي عن أحد الأطفال اليوم في المحكمة المذكورة، ورفض القاضي إطلاق سراح الأطفال وقام بتمديد حبسهم عدة أيام أخرى.

 

الجدير بالذكر أن إسرائيل تستخدم قانون عام 1954 الذي يُجرم "التسلل من دولة معادية"، ورغم وجود اتفاق سلام بين مصر وإسرائيل عام 1978، إلا أن "إسرائيل" لم تقم بتعديل القانون، حيث إن مصر حين تلقى القبض على متسللين "إسرائيليين" تقوم بإعادتهم إلى الحدود ولا تقدمهم إلى المحاكمة، مع فارق أن الحديث هنا يدور عن أطفال صغار.

 

 

انشر عبر