شريط الأخبار

النائب العام يبحث مع المباحث العامة سبل التعامل في عدد من القضايا

08:01 - 18 تموز / يوليو 2011

 

النائب العام يبحث مع المباحث العامة سبل التعامل في عدد من القضايا

فلسطين اليوم- غزة

التقى المستشار محمد عابد النائب العام في ديوانه العقيد اليوم الاثنين، محمد أبو زايد مدير جهاز المباحث العامة ومدراء جهاز المباحث في محافظات غزة، وذلك في إطار اللقاءات الدورية والمستمرة بين النيابة العامة و الإدارات الحكومية والأجهزة الشرطية المختلفة .

وقد هدف اللقاء الذي حضره رؤساء النيابات الجزئية والمتخصصة إلى زيادة حجم التعاون والتفاهم بين مؤسسة النيابة العامة باعتبارها أحد أركان السلطة القضائية وبين جهاز المباحث العامة الذي يعتبر أحد أهم الأجهزة التنفيذية الإجرائية للكشف عن الجريمة وجمع الاستدلالات عنها في مراحلها الأولى .

وقد ناقش المجتمعون آليات التعاون المشترك ونقاط الالتقاء وسبل تطوير الأداء في عدة محاور ، منها العوائق الإجرائية أثناء التوقيف والتحقيق ، قضايا السحر والشعوذة واللاأخلاقيات ، والرقي بعمل إدارات المباحث المتخصصة كالمباحث الطبية ومباحث المؤسسات والتموين .

هذا وقد أثنى النائب العام على جهود رجال المباحث في كشف خيوط الجريمة ، ومساعدة النيابة العامة في جمع الأدلة والاستدلالات وتعزيز بيناتها في مواجهة الطرق التي يسلكها المجرمون للاحتيال على بعض النصوص القاصرة في القوانين .

وقد أثنى الجميع في نهاية اللقاء على شكل العلاقة المتميز والجيد ، وأكدوا على ضرورة القيام بلقاءات دورية مشابهة للمتابعة والتطوير والارتقاء .

 

انشر عبر