شريط الأخبار

عباس: خيارنا "السلام" ومازلنا نريد تحقيقه مع "إسرائيل" من خلال المفاوضات

06:58 - 18 تشرين أول / يوليو 2011

عباس: خيارنا "السلام" ومازلنا نريد تحقيقه مع "إسرائيل" من خلال المفاوضات

فلسطين اليوم- وكالات

أعرب رئيس السلطة محمود عباس عن شكره للنرويج على رفعها مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني من مفوضية عامة إلى مستوى بعثة، وثمن عطاءها المستمر من أجل السلام الدائم والعادل في الشرق الأوسط.

 

وأشاد في مؤتمر صحفي عقده بعيد توقيعه اتفاقية رفع التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني، مع وزير خارجية النرويج يوناس جار ستوره، بوقوف النرويج إلى جانبنا في كل المحطات الصعبة، مشيرا إلى أنها بذلت جهودا كبيرة لإنجاح المفاوضات عام 1993، وقدمت دعما سياسيا واقتصاديا كبيرين لشعبنا، وما زالت تقدم وتنسق جهود الدول المانحة لدعم اقتصادنا وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

 

ودعا الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين المستقلة ذات السيادة على حدود 1967، إلى جانب دولة إسرائيل، للقيام بذلك دعما للشرعية الدولية والعدالة والسلام والاستقرار في منطقتنا والعالم.

 

وأكد عباس أن خيارنا هو السلام، وسعينا وما زلنا نسعى لتحقيقه مع إسرائيل من خلال المفاوضات، معرباً عن استعداده للعودة للمفاوضات على أساس قرارات الشرعية الدولية وما جاء في خطاب الرئيس أوباما، وبيانات الاتحاد الأوروبي ووقف الاستيطان.

 

وقال: "شعبنا الذي ينتظر نيل حريته واستقلاله يطالبنا بإيجاد حل عاجل لقضيته التي مر عليها أكثر من ستين عاما من المعاناة والتشرد، لذلك سنتوجه للأمم المتحدة في أيلول/ سبتمبر المقبل، للحصول على عضوية فلسطين فيها، لتثبيت مبدأ الدولتين لنعيش بأمن وسلام بجوار دولة إسرائيل".

 

وأعرب عن أمله بأن تبادر النرويج التي انطلقت منها عملية السلام إلى الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967، وأن تؤيد مساعينا بالحصول على عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

انشر عبر