شريط الأخبار

آرسنال يمهل برشلونة أسبوعين لضم فابريجاس وسيتي اقترب من ضم أغويرو

06:27 - 18 تشرين أول / يوليو 2011

      

 

لندن/ أمهل نادي أرسنال الإنجليزي نادي برشلونة الأسباني أسبوعين فقط لتوفير المقابل المادي المطلوب لحسم صفقة اللاعب الأسباني الدولي سيسك فابريجاس إذا رغب في انتقال اللاعب إلى صفوفه.

 

وأوضح مسئولو أرسنال للنادي الأسباني ضرورة حسم الصفقة في غضون أسبوعين أو التغاضي عنها إذا لم يوفر مسئولو برشلونة المقابل المالي المطلوب والبالغ 46 مليون يورو.

 

وذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية اليوم الاثنين أن المهلة التي حددها أرسنال لن تزيد على الأسبوعين خاصة وأن الموسم الكروي الجديد يوشك على بدايته.

 

وانتقل فابريجاس /24 عاما/ من برشلونة إلى أرسنال في عام 2003 ونجح في ترك بصمة رائعة مع الفريق الإنجليزي حيث شارك معه في أكثر من 300 مباراة على مدار المواسم الماضية كما يحمل شارة قائد الفريق ولكنه أوضح سابقا رغبته في الرحيل من أرسنال والعودة للفريق الكتالوني.

 

ولكن المشكلة الرئيسية التي قد تقف حائلا أمام انتقاله هي أن ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة سبق له وأن أعلن أن النادي رصد 46 مليون يورو فقط لتعاقدات الصيف الحالي مما يعني أن التعاقد مع فابريجاس سيحرم برشلونة من إبرام أي صفقات أخرى.

 

 

أجويرو قد ينضم الأسبوع الحالي إلى مانشستر سيتي      

 

مدريد – (وكالة الأنباء الأسبانية) - ذكر تقرير إخباري اليوم الاثنين أن الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهاجم أتلتيكو مدريد، قد ينضم إلى مانشستر سيتي الأسبوع الحالي، لاسيما وأن النادي الإسباني يسعى لتحديد مصيره في أقرب وقت ممكن لكي يبدأ عملية البحث عن بديل له.

 

وأشارت صحيفة (آس) الرياضية الإسبانية على موقعها الإلكتروني اليوم إلى أن أتلتيكو عازم على توضيح مستقبل أجويرو قبل مباراته أمام سترومسجودست النرويجي المقررة يوم 28 الجاري، في إطار جولة الذهاب للدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

 

وأضافت "أن تصريحات أجويرو المستمرة حول رغبته في الرحيل عن أتلتيكو جعلت إدارة النادي ومشجعوه يرغبون في إنهاء هذا الأمر سريعا لكي يتعاقد النادي مع لاعب جديد".

 

وأشارت إلى أن الأندية التي تسعى للحصول على خدمات أجويرو حاليا هي ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي، مبينة أن الملكي لا يفضل الدخول في منافسة مع جاره على اللاعب.

 

أما نادي السيدة العجوز فلا يمكنه توفير قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقد أجويرو مع أتلتيكو والتي تصل إلى 45 مليون يورو، لاسيما وأن النادي الإسباني يرغب في الحصول على هذه القيمة كاملة دون التنازل عن سنت واحد.

 

وبذلك يصبح المان سيتي الأقرب للتعاقد مع أجويرو لأنه الوحيد الذي يمكنه دفع ال45 مليون يورو، فيما أكدت الصحيفة أن وكيلي أجويرو يجريان حاليا مفاوضات مع النادي الإنجليزي للاتفاق على انتقاله إلى البريمير ليج ليتم بذلك وضع حد لما يتردد في وسائل الإعلام الرياضية عن وجهة المهاجم المقبلة.

 

ويفكر أتلتيكو في ضم الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم بورتو البرتغالي، أو الإيطالي الدولي جيوزبي روسي مهاجم فياريال، كبديل لأجويرو.

 

ومن المعروف أن أجويرو (23 عاما) انضم إلى أتلتيكو عام 2006 قادما من فريقه الأرجنتيني إندبندينتي، ويرتبط بعقد مع أتلتيكو حتى عام 2012.

 

 

سيتي يوافق على بيع تيفيز إلى كورينثيانز

 

لندن – (رويترز) - قال روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين إن الفريق وافق على بيع لاعبه كارلوس تيفيز الى كورينثيانز رغم ان قيمة صفقة بيع اللاعب البالغ من العمر 27 عاما لم تحسم بعد.

 

وقال المدرب الايطالي الذي كان يتحدث من فانكوفر في احدث محطة لسيتي في جولته في امريكا الشمالية والتي تسبق انطلاق الموسم لشبكة سكاي سبورتس نيوز "توصلنا الى اتفاق مع كورينثيانز الا ان كارلوس لا يزال حتى الان لاعبا في سيتي."

 

ورفض سيتي الاسبوع الماضي عرضا بقيمة 40 مليون جنيه استرليني (64.47 مليون دولار) من كورينثيانز والذي لعب له تيفيز لمدة 18 شهرا في الفترة من 2005 الى 2006.

 

ويعتقد ان النادي الانجليزي كان يرغب في الحصول على نحو 50 مليون جنيه استرليني لضم اللاعب الذي انتقل اليه قبل عامين من مانشستر يونايتد. وقال تيفيز انه يرغب في العودة الى امريكا الجنوبية ليكون قريبا من عائلته وابنتيه الصغيرتين.

 

وقال مانشيني انه لا يعرف الوضع الحالي للمفاوضات او ما اذا كان قد تمت مناقشة البنود الشخصية للعقد. ويتردد على نطاق واسع ان تيفيز يحصل على ما يزيد على 200 الف جنيه استرليني اسبوعيا من سيتي.

 

واضاف مانشيني "لا اعرف ذلك. اكرر ثانية ان كارلوس لا يزال لاعبا في سيتي. اريد ان انتظر فنحن موجودون هنا في الوقت الحالي ونعمل مع بقية اللاعبين. يجب ان نفكر في هذا الامر."

 

وقال كيا جورابتشيان مستشار تيفيز الاسبوع الماضي ان صفقة كورينثيانز باتت قريبة من "الحسم" مشيرا الى ان تيفيز يشعر بالسعادة للعودة الى واحد من الاندية التي لعب لها سابقا على الرغم من ارتباطه بعقد مع مانشستر سيتي لمدة ثلاث سنوات اخرى.

 

وقال جوليون ليسكوت مدافع سيتي لشبكة سكاي سبورتس انه سيشعر بالاحباط اذا ترك زميله تيفيز للفريق مبديا في الوقت ذاته تفهمه لموقفه ان فعل ذلك.

 

واضاف "سنشعر بالاحباط اذا ما ترك كارلوس الفريق الا ان الامر يرجع للنادي ولكارلوس ليحسما الشيء المناسب لكل منهما ويجب ان يتوصلا لاتفاق لذا فانني اتمنى الافضل لكلا الجانبين."

 

وابدى تيفيز في اكتوبر تشرين الاول الماضي رغبته في ترك سيتي الا انه تم حثه على البقاء ليلعب دورا مؤثرا في قيادة الفريق الى المركز الثالث في الدوري الانجليزي الممتاز ونيل مكان في دوري ابطال اوروبا لاول مرة.

 

وفاز سيتي ايضا بكأس الاتحاد الانجليزي الموسم الماضي وهي اول بطولة كبيرة يحققها الفريق منذ عام 1976 ولم يخف مسؤولوه سرا رغبتهم في ان يصبح الفريق واحدا من اكبر اندية اوروبا.

 

وفي ظل القوة المالية للنادي الذي يملكه الملياردير الشيخ منصور بن زايد قال مانشيني بالفعل انه يرغب في التعاقد مع الأرجنتيني سيرجيو اجويرو لاعب اتليتيكو مدريد كبديل لتيفيز اذا ما ترك الأخير النادي وهو ما يبدو الآن أمرا محتملا.

 

انشر عبر