شريط الأخبار

مهجة القدس تنظم وقفة تضامنية مع الأسيرة منى قعدان

04:21 - 18 تشرين أول / يوليو 2011

مهجة القدس تنظم وقفة تضامنية مع الأسيرة منى قعدان

فلسطين اليوم: غزة

نظمت مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" صباح اليوم الإثنين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب بمدينة غزة وقفة تضامنية مع الأسيرة منى قعدان, وتأتي هذه الوقفة التضامنية لمساندتها في إضرابها عن الطعام منذ ستة أيام رداً على وضعها في قسم (2) بعزل الشارون منذ اعتقالها بتاريخ 31/05/2011 .

وقد ألقى الأسير المحرر ياسر صالح كلمة لمهجة القدس حيث أكد فيها أن سياسة العزل والتفتيش العاري والتضييقات والممارسات التعسفية التي تنتهجها مصلحة السجون الصهيونية تأتي بعد خطاب رئيس وزراء حكومة العدو نتنياهو, حيث كثفت مصلحة السجون من هجمتها بحق الأسيرات بغرض تضيق الخناق عليهن وكسر إرادتهن وامتهان كرامتهن حيث تعمد السجانات في السجن إلى توجيه الشتائم للأسيرات وتعريضهن للتفتيش اليومي بقصد الإستفزاز وإيقاع العقوبات عليهن والتي تستهدف خلق حالة من عدم الإستقرار في صفوفهن.

وقد اشتملت بعض هذه التضييقات بعزل الأسير نائل البرغوثي وخالد الجعيدي وعاطف وريدات ويوسف سكافي وميسرة أبو حمدية والتفتيش العاري للأسيرة أحلام التميمي وعزل منى قعدان.

وقد أكد الأسير المحرر ياسر صالح أن إضراب الأسيرة قعدان رداً على وجودها بالعزل منذ اعتقالها, ونتيجة لإضرابها عن الطعام قامت مصلحة السجون الصهيونية بنقلها من عزل الشارون إلى سجن الدامون.

والجدير بالذكر أن الأسيرة منى حسين عوض دار حسين "قعدان" من عرابة قضاء مدينة جنين وهي تعمل أستاذة جامعية بجامعة القدس المفتوحة وكانت أعتقلت بتاريخ 31/05/2011 .

انشر عبر