شريط الأخبار

"المنظمات الأهلية" تطالب بحماية سفينة الكرامة الفرنسية وتأمين وصولها إلى غزة

03:45 - 18 كانون أول / يوليو 2011


"المنظمات الأهلية" تطالب بحماية سفينة الكرامة الفرنسية وتأمين وصولها إلى غزة

فلسطين اليوم: رام الله

طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية المجتمع الدولي بخاصة الأمم المتحدة بالتحرك العاجل والسريع لحماية السفينة الفرنسية التضامنية ' الكرامة' التي انطلقت أمس من اليونان وتأمين وصولها إلى قطاع غزة المحاصر.

وأشارت الشبكة في بيان صحفي، اليوم الإثنين، إلى أن سفينة الكرامة التي لا تزال تبحر في المياه الدولية في طريقها إلى قطاع غزة  تحمل على متنها سبعة عشرة متضامنا يمثلون كافة الحملات المشاركة في تنظيم  أسطول الحرية 2 الذي لا زال ممنوعا من الإبحار إلى قطاع غزة.

وتتوجه الشبكة بالتحية والإكبار لهؤلاء المتضامنين الأبطال الذين يقومون بهذه الرحلة التضامنية الإنسانية للتضامن مع شعبنا وتسليط الضوء على معاناة أكثر من مليون وستمائة ألف فلسطيني لا زالوا تحت الحصار  للسنة الخامسة على التوالي في ظل فشل المجتمع الدولي الرسمي من الضغط على دولة الاحتلال لإنهائه بشكل تام.

وطالبت الحكومة اليونانية بالتراجع الفوري عن قرارها بمنع انطلاق بقية سفن أسطول الحرية والسماح لهذه السفن بالإبحار إلى قطاع غزة وتأمين سلامته ووصوله إلى قطاع غزة وكذلك العمل مع دول الاتحاد الأوروبي من اجل الضغط على دولة الاحتلال لرفع الحصار عن قطاع غزة وتمكين أبناء شعبنا من العيش بحرية بصفة ذلك حقا أساسيا كفلته كافة المواثيق والمعاهدات الدولية وان ما يقوم به الاحتلال هو جريمة بحق الإنسانية.

انشر عبر