شريط الأخبار

هنية يدعو أردوغان للمساعدة برفع الحصار وأعمار غزة

01:17 - 18 تموز / يوليو 2011

هنية يدعو أردوغان للمساعدة برفع الحصار وأعمار غزة

فلسطين اليوم –غزة

وجه إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة رسالة إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان يدعوه فيها للمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة ورفع الحصار الإسرائيلي عنه.

وأكد هنية في رسالة وجهها لأردوغان أهمية جهود الحكومة التركية في دعم الشعب الفلسطيني ومساعيها الكبيرة والمتواصلة لرفع الحصار عن قطاع غزة.

وخاطب هنية أردوغان قائلا "دولتكم يدرك أهمية إعادة الإعمار ورفع الحصار في تثبيت قلوب الناس في أرض الرباط، لذا رأيت أن أضع الصورة بين يديكم راجين منكم إثارة قضية القدس والحصار في كافة المواقع المناسبة".

وأكد رئيس الوزراء في رسالته أن الحكومة وحركة حماس ذهبتا للمصالحة مع حركة فتح بغرض تقوية الموقف الفلسطيني وإسناده بموقف عربي إسلامي ودولي لمواجهة الاستيطان وحماية القدس، غير أن التدخلات الأجنبية عرقلت عملية تنفيذ المصالحة، بغرض الابتزاز السياسي، واستبقاء الحصار على غزة.

وأشار "يطيب لي أن أبعث إليكم، وإلى حكومتكم، وإلى الشعب التركي الصديق بتحياتي، وتحيات الشعب الفلسطيني، داعياً الله لكم بوافر الصحة، وتمام النعمة، وجمال التوفيق، إنه ولي ذلك والقادر عليه".

وأضاف: "أنتهز هذه المناسبة لأتقدم إليكم وإلى حكومتكم وشعبكم الكريم بشكري الجزيل لاهتمامكم العالي بقضيتنا الفلسطينية وملفاتها المتعددة، ودعمكم المتواصل لحقوق شعبنا الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير".

وقال: "لقد سعدنا بفوزكم وبثقة شعبكم بكم وبحزب العدالة والتنمية، وشعرنا بالفخر عند إهدائكم الفوز إلى غزة، الأمر الذي يحفزنا على القول إن أملا جديدا يشرق من تركيا في ظرف تمرّ به القضية الفلسطينية عامة ومدينة القدس خاصة بمخاض صعب وحرج ".

يشار هنا أن وفد حكومي فلسطيني يزور تركيا حاليا للمشاركة في عدة فعاليات تقيمها جهات عربية وإسلامية .

انشر عبر