شريط الأخبار

أحرار: تجديد الاعتقال الإداري للأسير القوا سمي للمرة الخامسة

11:46 - 18 تموز / يوليو 2011

أحرار: تجديد الاعتقال الإداري للأسير القوا سمي للمرة الخامسة

فلسطين اليوم_ رام الله

جددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي الاعتقال الإداري بحق الأسير إيهاب القوا سمي للمرة الخامسة على التوالي, حيث كان من المفترض أن يتم الإفراج عنه, ولكن إدارة السجن جددت اعتقاله لمدة أربع شهور أخرى.

 

ومن الجدير ذكره أن الأسير اعتقل في 19-8-2009م أثناء سفره إلى دولة الأردن, حيث كان ذاهباً لحضور جنازة عمه المتوفى ولكن سلطات الاحتلال سرعان ما اعتقلته ولا يزال في كنف الاعتقال الإداري المتجدد إلى يومنا هذا.

 

وبدوره استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان ذلك الاعتقال الذي جاء ضمن حملة تكثيف وتجديد الاعتقالات الإدارية بحق الكثير من الشخصيات الفلسطينية والمواطنين, حيث يؤكد على ضرورة إغلاق هذا الملف, موضحاً أن هناك من الأسرى الإداريين يقضون ما يزيد عن خمسة أعوام متتالية وفي كل مرة يتم التجديد لهم على مسمع العالم دون تحرك أحد.

 

واعتبر أن الاحتلال عندما يفشل في إيجاد تهمة للأسير يتم حكمه بالإداري الذي يحجز الأسير في السجن دون لائحة اتهام, مطالباً بضرورة إثارة هذا الموضوع بشكل عاجل حيث يتزايد عدد المعتقلين وتتجدد الأحكام الإدارية كل شهر.

 

وناشداً كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالضغط على إسرائيل من أجل الإفراج عن الأسرى المعتقلين إدارياً لاسيما الأسير القواسمي الذي تنتظره عائلته يوم يوم التي  تعتبر من العائلات المجاهدة التي قدمت أبنائها من أجل الوطن حيث للأسير شقيقان شهيدان وهما باسل وحاتم وعمهما الشهيد عبد الله القواسمي .

 

انشر عبر