شريط الأخبار

أربع امهات يضعن (13 توأما) خلال يومين في نابلس

09:06 - 17 تموز / يوليو 2011

أربع امهات يضعن (13 توأما) خلال يومين في نابلس

فلسطين اليوم _ نابلس

قال الاطباء في المستشفى العربي في مدينة نابلس، ان المستشفى شهد خلال اليومين الماضيين ولادة (13 توأما) من قبل أربع امهات.

فقد انجبت المواطنة رانية كايد من بلدة عصيرة الشمالية 4 توائم "(ولدان وبنتان)، بعد حمل طبيعي استمر32 إسبوعاً، وهي حالة احتمال تكرارها مرة واحدة بين كل نصف مليون حالة ولادة. كما وضعت ثلاث سيدات اخريات من رام الله و قلقيلية وجنين 3 توائم لكل منهن.

وأكد مدير عام المستشفى الدكتور نظام نجيب، مدير عام المستشفى أن السيدات الثلاث الاخيرات قد تم حملهن لدى مركز رزان الطبي لعلاج العقم وأطفال الأنابيب، مشيرا الى ان أما خامسة بانتظار ثلاثة توائم خلال الساعات القادمة.

وأشار الدكتور نجيب الى ان هذه هي المرة الاولى التي يستقبل فيها المستشفى مثل هذا العدد من التوائم خلال فترة زمنية قصيرة. وقال ان مما يسهل الامر ان المستشفى مزود بقسم حديث مختص بالخٌدَّج ويغطي الحالات التي تصله من شمال الضفة ووسطها.

وأضاف أن المستشفى يعمل الآن بطاقته القصوى وخاصة قسم الولادة، فيما تستكمل الإستعدادات لافتتاح أجنحة فندقية للولادة، تعتبر الأحدث في فلسطين، وتتوفر فيها خدمات عالية المستوى من حيث الإقامة، وخدمة ما بعد الولادة.

من جهته، قال رئيس قسم الولادة في المستشفى الدكتور سليمان أبو عيدة الذي أشرف على ولادة السيدات الأربع، أن حالة الأمهات الصحية ممتازة وتمت الولادات جميعها بإشراف مباشر من طاقم المستشفى، ويتمتع جميع التوائم بصحة جيدة، وبعضهم غادر الحاضنات التي يتناوب على العناية بها طاقم مختص من الأطباء المؤهلين.

من ناحيتهم، عبر اهالي المواليد عن فرحتهم العارمة بما رزقهم الله تعالى، متمنين ان يكون هناك رعاية خاصة من المعنيين والمسئولين واهتمام بموضوعهم بشكل كبير، لان رعاية هؤلاء المواليد تحتاج لعناية دقيقة ومستمرة.

انشر عبر