شريط الأخبار

لليوم السادس على التوالي .. الأسيرة منى قعدان تخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام

05:29 - 17 تشرين ثاني / يوليو 2011


لليوم السادس على التوالي .. الأسيرة منى قعدان تخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام

فلسطين اليوم _ غزة

واصلت الأسيرة منى حسين قعدان (40 عامًا) إضرابها عن الطعام لليوم السادس على التوالي؛ احتجاجًا على استمرار عزلها في زنزانة انفرادية منذ اعتقالها في (31/5/2011).

 

وقالت عائلة الأسيرة القيادية بحركة الجهاد الإسلامي منى قعدان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "أنها دخلت في إضرابها عن الطعام يومها السادس؛ احتجاجًا على إبقائها في زنازين عزل سجن "تلموند" الصهيوني منذ ما يقارب خمسين يومًا"، وأضافوا: "أن السلطات الصهيونية وعدتها بإخراجها من العزل عندما عرضتها على المحكمة بتاريخ (11-7)، إلا أنها لم تفِ بوعدها"، وقد وجهت المحكمة الصهيونية في "سالم" للأسيرة قعدان "تهمة العضوية في تنظيم محظور، ورئاسة جمعية محظورة".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة قعدان مديرة جمعية البراءة للفتاة المسلمة الأستاذة الجامعية من مدينة عرابة للمرة الرابعة قبل نحو ثلاثة أشهر  ضمن حملة كبيرة طالت كوادر وأنصار الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية وبدعوى أنها تقوم بعمليات تهريب أموال لحركة الجهاد الإسلامي في المدينة.

 

 

يشار إلى أن الأسيرة منى قعدان تعمل أستاذة في جامعة القدس المفتوحة بالخليل, وقد اعتقلتها قوات الاحتلال عدة مرات أثناء توجهها .

 

الجدير ذكره أن الأسيرة  منى تعتبر الأسير الرابع من بيت واحد إذ إن إخوتها طارق ومعاوية ومحمود اجتمعوا في الأسر دفعة واحدة لتكون عائلتها من أكثر الأسر المنكوبة بتغيب كل أبنائها خلف القضبان الإسرائيلية.

 

 

انشر عبر