شريط الأخبار

هنية يدعو المصريين لتخفيف معاناة المسافرين عبر رفح

12:48 - 17 تموز / يوليو 2011

هنية يدعو المصريين لتخفيف معاناة المسافرين عبر رفح

فلسطين اليوم- غزة

دعا إسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الأحد، عصام شرف رئيس الوزراء المصري، إلى تخفيف معاناة المسافرين من خلال معبر رفح وزيادة أعدادهم، والاستمرار في رعاية المصالحة، والدفع نحو التنفيذ الأمين والدقيق لما تم التوقيع عليه.

 

وأشاد هنية في رسالة وجهها لشرف عبر وفد حكومي فلسطيني زار مصر مؤخراً بجهود ودور مصر في دعم القضية الفلسطينية، شاكراً الحكومة المصرية في رعاية التوقيع على المصالحة الفلسطينية، ومتابعة الملف الفلسطيني في جوانبه المختلفة عن قرب، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير.

 

يُشار إلى أن وفد حكومي يضم الدكتور محمد عسقول أمين عام مجلس الوزراء، والدكتور يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء يقوم بجولة خارجية لكسب الدعم والتأييد للقضية الفلسطينية وفتح آفاق للتعاون والتنسيق مع الحكومة الفلسطينية بما يخدم مصالح وتطلعات الشعب الفلسطيني.

 

وقال هنية: "إننا ننظر إلى مصر بوصفها الدولة العربية المركزية والرائدة، التي تملك القدرات الكافية لتحريك العالم العربي والمجتمع الدولي لحماية القدس والضفة من الاستيطان والتهويد، والعمل علي رفع الحصار عن غزة، وتحريك عجلة إعادة الإعمار وتفعيل مقررات مؤتمر شرم الشيخ، والتصدي لقرار الاحتلال بإبعاد نواب ووزير القدس.

 

وثمن هنية، دور مصر التاريخي في حمل القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، ورأى أن مصر قد قدمت كثيراً للشعب الفلسطيني، وما وزالت تقدم.

انشر عبر