شريط الأخبار

د. شرف لـ"فلسطين اليوم":نتائج التوجيهي بين 20-25 يوليو الحالي

11:07 - 17 حزيران / يوليو 2011

د. شرف لـ"فلسطين اليوم":نتائج التوجيهي بين 20-25 يوليو الحالي

فلسطين اليوم- غزة

ينتظر طلاب الثانوية العامة بفارغ الصبر إعلان نتيجة امتحاناتهم النهائية التي شهدت هذا العام الحالي تذمراً كبيراً بين أوساط الطلبة نتيجة صعوبة عدد من المواد الدراسية الأمر الذي دفع بالعشرات من الطلبة بالاعتصام أمام مقر الوزارة بغزة، والتشريعي برام الله.

 

جدير بالذكر، أن (88768) طالباً وطالبة في محافظات الوطن بدؤوا في الخامس عشر من شهر يونيو الماضي امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" وانتهت في الرابع من الشهر الحالي، والذي عقد للمرة الأولى في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

 

ووسط التكهنات بموعد إعلان النتائج، توقع الدكتور مروان شرف مدير عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم في حديث لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن يتم الإعلان عن النتائج ما بين 20-25 من الشهر الحالي، حيث يتم إدخال علامات الطلاب إلى أجهزة الحاسوب، موضحاً أن عملية الإدخال لم تتم بصورة كاملة.

 

ومن خلال اطلاعه على نتائج التصحيح، أوضح الدكتور شرف، أنه من خلال فحص العينات الأولية فالوضع – إن لم يكن أفضل حالاً- فهو جيد، على الرغم من تذمر بعض الطلاب من صعوبة الامتحانات.

 

وعن تذمر الطلبة، أكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات أن كافة الأسئلة التي وضعت في امتحان الإدارة اليوم إما من الكتاب الوزاري أو مشابه له حتى نبين الفروق الفردية لدى الطالب.

 

وبين، أن 70-80% من أسئلة الامتحانات كانت في متناول المتوسط العام، وأن هناك امتحانات عقدت في السنوات السابقة كانت أكثر صعوبة منها، ولا تزيد هذا العام عن الأعوام السابقة..

 

انشر عبر