شريط الأخبار

قراقع: يدعو الى ربيع شبابي عالمي لمناصرة الأسرى وحقوقهم الإنسانية

07:50 - 16 حزيران / يوليو 2011

قراقع: يدعو الى ربيع شبابي عالمي لمناصرة الأسرى وحقوقهم الإنسانية

فلسطين اليوم – رام الله

دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع الى ربيع شبابي عالمي لدعم حقوق الإنسان الأسير في سجون الاحتلال تحت شعار تضييق العدالة الإنسانية وإنهاء آخر احتلال في العصر الحديث.

جاء ذلك على ضوء استمرار حكومة "إسرائيل" بانتهاك القوانين الدولية والإنسانية في تعاملها مع الأسرى داخل السجون مما أصبح يتطلب تحركا عالميا وصوتا شبابيا شعبيا لمحاصرة ذلك وفضح هذه الممارسات التي تنتهك القيم والمبادئ الإنسانية.

جاءت أقوال قراقع خلال لقائه مع 45 طالبا وطالبة من الجامعات الأمريكية والأوروبية وذلك في مؤسسة إبداع في بيت لحم وبمشاركة أسرى محررين منهم صالح أبو لبن وكمال هماش وحسن عبد ربه.

وشرح قراقع للوفد الطلابي واقع الأسرى الصعب في سجون الاحتلال وخاصة بعد إعلان رئيس حكومة "اسرائيل" نتنياهو فرض عقوبات وإجراءات تعسفية بحقهم، مركزا قراقع أن ما يجري بحق الأسرى هو عدوان على إنسانيتهم وبقرار سياسي حكومي وبغطاء قانوني إسرائيلي مما يشكل خطرا على حياة الأسرى والأسيرات.

وتطرق قراقع الى قيام إدارة السجون وبتعليمات رسمية بوقف التعليم والزيارات والعزل الانفرادي بحق الأسرى، واستمرار اعتقالها للأطفال ولسياسة الاعتقال الإداري واعتقال النواب، وسياسة الإهمال الطبي وغيرها من الانتهاكات الخطيرة بحق الأسرى.

ودعا الطلبة الى أن يكونوا سفراء لفلسطين في دولتهم ويتحركوا من أجل العدالة الإنسانية وتطبيق المبادئ الدولية وإلزام "إسرائيل" بذلك، مشيرا أن واقع الأسرى بدأ يحتاج الى رأي عام شبابي ووعي جماهيري في الساحة الدولية بعد أن عجزت المؤسسات الدولية الرسمية من إلزام "إسرائيل" بالانسحاب من حياة الشعب الفلسطيني لينال حريته واستقلاله وكرامته.

وقد أجاب قراقع والأسرى المحررين على أسئلة الطلبة المشاركين في نهاية اللقاء.

 

انشر عبر