شريط الأخبار

الرئيس عباس يبدأ جولة أوروبية لحشد الدعم للدولة الفلسطينية

06:40 - 16 تشرين أول / يوليو 2011

الرئيس عباس يبدأ جولة أوروبية لحشد الدعم للدولة الفلسطينية

فلسطين اليوم – رام الله

يبدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس جولة أوروبية في مسعى لحشد الدعم الدولي للتوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة في شهر سبتمبر/أيلول المقبل للاعتراف بالدولة ، وذلك بعد قرار لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية دعم التوجه الفلسطيني بهذا الشأن.

ونقلت وكالة "آكي" الايطالية للأنباء عن مسئول فلسطيني قوله إن " جولة الرئيس عباس ستشمل النرويج واسبانيا ولاحقا إلى تركيا".

وقال" تأتي هذه الجولة من اجل حشد الدعم الدولي للتوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية بعد فشل اللجنة الرباعية في التوافق على صيغة تسمح باستئناف المفاوضات على أساس نفس الحدود ووقف الاستيطان الإسرائيلي" .

وذكر المسئول أن "الرئيس سيترأس في اسطنبول في الثاني والعشرين من الشهر الجاري اجتماع السفراء الفلسطينيين في العالم وهو الاجتماع الأول من نوعه والذي من المقرر أن يبحث الجهود الفلسطينية لحشد الدعم الدولي لصالح الدولة الفلسطينية".

ونوه إلى أن "الاجتماع سيفتتح بكلمة من الرئيس عباس ومن الرئيس التركي عبد الله جول حيث أكدت تركيا في وقت سابق للرئيس على أنها تدعم التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة" لنيل الاعتراف بالدولة.

انشر عبر