شريط الأخبار

نشطاء هولنديون من اجل فلسطين: لا لشركة ايغد "الإسرائيلية "داخل هولندا

12:50 - 16 تموز / يوليو 2011

نشطاء هولنديون من اجل فلسطين: لا لشركة ايغد "الإسرائيلية "داخل هولندا

فلسطين اليوم _ ترجمة خاصة


 ذكرت صحيفة هآرتس بأن شركة الحافلات الإسرائيلية الأكبر في "إسرائيل" شركة ( ايغد) فازت بعطاء لتشغيل خطوط لها في منطقة بفلاند شمالي هولندا عبر شركة أطلق عليها ( ايغد اوربا) ولكن نشطاء هولنديون مؤيديون للشعب الفلسطيني يعارضون أن تقوم شركة "إسرائيلية" بالعمل في هولندا بادعاء أنها ستمول مباشرة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية  .

ويأتي رفض الهولنديون للشركة لأنها هي الوحيدة من بين الشركات "الإسرائيلية" التي تشغل خطوط حافلات داخل والي المستوطنات  التي يعتبرها النشطاء غير شرعية.

 
 وقالت صحيفة ( تراو) الهولندية  أمس الجمعة بان حركة هولندية تطلق على نفسها ( نشطاء من اجل فلسطين)  قالت بان شركة ايغد للحافلات تدعم المستوطنات  لأنه تشغل خطوط داخل المستوطنات المبنية علي ارض فلسطينية محتلة .

وعلى ضوء دعوات الحركة الهولندية لمقاطعة شركة ايغد داخل هولندا  قال  مصدر هولندي في نقابة التجارة الهولندية بان جزء من السائقين في شركة ايغد الأوروبية والذين يحملون الجنسية الهولندية  أعربوا عن مخاوفهم  بان يتحولوا  هم والحافلات التي يقودوها لهدف لمن يعارض الحافلات الإسرائيلية وربما تتعرض تلك الحافلات لعمليات تفجير

 

انشر عبر