شريط الأخبار

مسؤول في السي أي أي: "إسرائيل" ستهاجم إيران قبل الاعتراف بالدولة الفلسطينية

12:08 - 16 تموز / يوليو 2011

مسؤول في السي أي أي: "إسرائيل" ستهاجم إيران قبل الاعتراف بالدولة الفلسطينية

فلسطين اليوم _ ترجمة خاصة

قال المسؤول السابق في الاستخبارات الأمريكية الـ "سي اي اي" والذي خدم 21 عاما في صفوفها ( روبرت بار ) خلال مقابلة مع راديو محلي في لوس أنجلس بأنه يتوقع أن تقوم "إسرائيل" بمهاجمة المنشآت الذرية الايرانية في سبتمبر القادم قبل ان يتم الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.

 

 وأضاف بار إن مهاجمة "إسرائيل" لإيران تشكل أيضا تهديداً للولايات المتحدة لأن الهجوم الإسرائيلي سيجر واشنطن لحرب أخرى في الشرق الأوسط ,ولم يذكر بار المصادر التي ارتكز فيها على شهر سبتمبر لبدء الهجوم الإسرائيلي,  ولكن بار أوضح بانه يؤيد أقوال رئيس الموساد الأسبق مئير دغان الذي قال " مهاجمة إسرائيل لإيران فكرة غبية .

 

وقال بار " هناك اعتقاد كبير بأن بنيامين نتنياهو يخطط لمهاجمة إيران في سبتمبر قبل أن تصوت الجمعية العمومية على الاعتراف بدولة فلسطينية.

 

 وحسب اقوال بار "فقد اعتقد بأن سلاح الجو الإسرائيلي قادر على ضرب المنشأة الذرية الإيرانية في نتاز ومنشأت اخري داخل إيران ولكن الايرانين سيردون بكل ما أوتوا من قوة فهم قادرين على ضرب البصرة وبغداد وحتي افغانستان " حيث القواعد الأمريكية " , زاعماً أن بعد الرد الإيراني ستضطر الولايات المتحدة لمهاجمة أهداف ايرانية.

 

 وحسب أقواله فالقوات الخاصة الأمريكية تدرس الآن أهداف إيرانية في العراق وعلى امتداد الحدود الإيرانية العراقية لمهاجمتها من قبل الجيش الأمريكي في حال  هاجمت "إسرائيل" إيران فنحن نقف أمام تصعيد وليس حرب مخطط لها سلفا فلا يوجد لدينا عدد كافي من الجنود في الشرق الأوسط للدخول في حرب من هذا النوع.

 

وقال بار بأن وزير الدفاع الأمريكي الأسبق روبرت غيس استخدم تأثيره لمنع الهجوم الإسرائيلي على إيران ولكن حاليا وبعد أن أنهى غيتس منصبه فالأوامر أعطيت لوزارة الدفاع البنتاغون للاستعداد للحرب .

انشر عبر