شريط الأخبار

العاصمة الأنجولية لواندا.. أغلى مدينة فى العالم

08:16 - 16 كانون أول / يوليو 2011


العاصمة الأنجولية لواندا.. أغلى مدينة فى العالم

  فلسطين اليوم-وكالات

فى خبر مثير للدهشة، قالت مجلة التايم الأمريكية إن أغلى مدينة فى العالم ليست أمريكية أو أوروبية أو حتى آسيوية بل تنتمى لقارة أفريقيا التى تعد معقل الفقر فى العالم، حيث جاءت مدينة لواندا، عاصمة أنغولا على قمة أكثر عشر مدن غلاءً فى العالم، وتشير المجلة إلى أن هذه المدينة المزدهرة على الساحل الغربى لأفريقيا قد شهدت طوفانا من العمال والمديرين التنفيذيين بعد أن أصبحت المدينة ثانى أكبر منتج للنفط فى أفريقيا. وبحسب التقييم الذى تصدره مؤسسة "ميرسير"، فإن أسعار المساكن والإيجارات فيها تصل إلى مستويات قياسية.

 

وفى المركز الثانى جاءت العاصمة اليابانية طوكيو، بالرغم من أن البلاد لا تزال تتعافى من تداعيات زلزال 11 مارس المدمر وما تبعه من موجات تسونامى. وفى المركز الثالث إنجامينا عاصمة تشاد وتليها العاصمة الروسية موسكو ثم جنيف بسوسيرا وأوساكا باليابان، وحلت فى المركز السابع مدينة زيورخ بسويسرا ثم سنغافورة "المدينة الدولة" التى تدخل قائمة أغلى عشر مدن فى العالم لأول مرة. وفى المركز التاسع هونج كونج وفى العاشر مدينة ساو باولو البرازيلية.

 

ووضع التقييم مؤسسة "ميرسير" للموارد البشرية الدولية على أساس مجموعة من العوامل من بينهم السلع الاستهلاكية والخدمات والنقل والترفيه وإيجارات السكن. وتقارن التكاليف بأسعار السلع والخدمات.

 

انشر عبر