شريط الأخبار

إصابة مواطن واعتقال آخر إثر اعتداء الاحتلال على مسيرات الضفة

04:52 - 15 حزيران / يوليو 2011

إصابة مواطن واعتقال آخر إثر اعتداء الاحتلال على مسيرات الضفة

فلسطين اليوم- رام الله

أصيب، اليوم الجمعة، مواطن بجروح والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في قرية بلعين غرب رام الله بالضفة المحتلة.

وأفادت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين والتي نظمت المسيرة بأن جنود الاحتلال المتمركزين خلف الجدار الجديد أطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين ما أدى إلى إصابة رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين إياد محمد برناط (38 عاما) بجروح، والعشرات بحالات الاختناق الشديد.

وردد المتظاهرون الهتافات الوطنية الداعية إلى الوحدة، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال، وإطلاق سراح جميع الأسرى، والحرية لفلسطين، وضرورة رحيل المستوطنين عن أراضي قرية بلعين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطناً وأصابت العشرات بحالات اختناق، خلال قمعها لمسيرة النبي صالح الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

وقد أطلقت قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط باتجاه المشاركين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وكما اعتقل جنود الاحتلال القيادي في المقاومة الشعبية إياد التميمي، بعد الاعتداء عليه بالضرب قبل تقييده واقتياده إلى جهة مجهولة.

فيما اقتحمت منزل المواطن ياسر التميمي وحولته إلى ثكنة عسكرية، واعتلت عددا من أسطح المنازل في القرية.

انشر عبر