شريط الأخبار

هل التقى أمير الكويت بالصهيوني الليكودي أيوب القرا؟

01:51 - 15 تموز / يوليو 2011

هل التقى أمير الكويت بالصهيوني الليكودي أيوب القرا؟

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

زعم عضو الكنيست اليميني المتطرف، أيوب القرا، من حزب الليكود إنه التقى مؤخراً في ألمانيا أمير الكويت خلال مشاركته في مؤتمر حول تعايش الحضارات والسلام العالمي.

وقال القرا في حديث لإذاعة عبرية محلية إنه التقى أمير الكويت وقال عنه إنه "الشخصية المركزية في الكويت" وأنه "يخوض حرباَ ضد كل العالم من أجل الديمقراطية في الكويت".

وكان مقدم البرنامج قد سأل القرا إن التقى بـ" أمير الكويت خالد فهد الصباح"، لكن وبعد تدقيق وفحص تبيّن أنه ليس هناك أي شخص بهذا الاسم.

وبيّن الفحص أن الحديث يدور عن الشيخ فهد السالم الصباح وهو رئيس مركز فهد السالم لحوار الحضارات والدفاع عن الحريات في الكويت الذي شارك في المهرجان والقى كلمة فيه.

وأكد القرا في حديث مع إذاعة عبرية محلية صباح اليوم إنه التقى "أمير الكويت" وتحدث معه حول الديمقراطية في العالم العربي وأن ذلك من شأنه أن يحسن العلاقات بين إسرائيل والدول العربية.

وجاء "كشف" القراء عن لقائه بأمير الكويت المزعوم بعدما نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" رسالة لوزير الخارجية أفيغدور ليبرمان يتهم فيها القرا بأنه يلتقي مع جهات نازية ولا سلامية ويمينية متطرفة في أوروبا ويقيم معها علاقات خلافاً لسياسة الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة.

وإمعاناً في التضليل، قاطع مقدم البرنامج القرا عندما قال إن الشخص هو الشخصية المركزية في الكويت، وقال المقدم إنه "أمير الكويت بالطبع"، لكن القرا استمر في التضليل، وقال القرا إن صوراً التقطتها صحافيون له مع الأمير الكويتي لكنها لم تنشر، وزعم إن الشيخ سيعقد مؤتمراً حول الديمقراطية في العالم العربي الشهر المقبل، وإنه يأمل أنه يوفي بوعده ويدعوه للمشاركة في المؤتمر!

انشر عبر