شريط الأخبار

سلاح الجو الإسرائيلي: اعددنا لحماس وحزب الله أكثر مما اعدوا لنا بكثير‏

08:47 - 15 حزيران / يوليو 2011

سلاح الجو الإسرائيلي: اعددنا لحماس وحزب الله أكثر مما اعدوا لنا بكثير‏

ترجمة فلسطين اليوم

قال احد ضباط قيادة سلاح الجو الإسرائيلي العميد ( نمرود نخشون) خلال مقابلة مع صحيفة ( همخنيه) نحن نعد للطرف الآخر أكثر بكثير مما يعده لنا قاصدا بذلك حزب الله وحركة حماس.

  وحسب مزاعم نمرود ففي الحرب القادمة  فان سلاح الجو سيواجه القتال في مناطق مأهولة بالسكان في قطاع غزة (حماس)  وضد حزب الله في لبنان فكل من حماس وحزب الله تبنيا لأنفسهما جعل المناطق السكنية درع واقي لهما إن كان ذلك بواسطة المساجد والمدارس والمستشفيات ولكن في الحرب القادمة سنستهدفهم تلك الأماكن حسب قوله .

وأضاف إن استطاع عناصر حماس او حزب الله وضع قاعدة لاطلاق الصواريخ من علي سطح مسجد  أمامنا خيارين الأول إما ان لا نقصف المسجد ويواصلون إطلاق الصواريخ نحو إسرائيل والخيار الثاني هو مهاجمتهم بهدف تدمير منصة إطلاق الصواريخ.

  وأكد نمرود قائلا:" انا لا اعرف كيف ستكون الحرب المقبلة  فلن يكن لدينا الوقت الكافي لتنفيذ كل طرقنا  ولكنني استطيع أن أقول بأننا سنبذل كل جهودنا  لكي لا نقتل الأبرياء اللذين غير متورطين بالعمل ضدنا ".

وكانت إسرائيل قتلت قرابة 1400 مواطن فلسطيني خلال حربها الماضية على قطاع غزة ودمرت آلاف المنازل والمساجد واستهدفت الطواقم الطبية الفلسطينية .

 

 

انشر عبر