شريط الأخبار

أطفال غزة يدخلون موسوعة "غينيس" في لعبة كرة القدم

10:03 - 14 تشرين أول / يوليو 2011

أطفال غزة يدخلون موسوعة "غينيس" في لعبة كرة القدم

فلسطين اليوم: رفح

حطم أكثر من 2011 طفلاً فلسطينياً، اليوم الخميس، الرقم القياسي العالمي لطبطبة كرات القدم، في تظاهرة رياضية ضخمة نظمتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ضمن فعاليات ألعاب الصيف لهذا العام، وذلك في ساحةٍ كبيرة بمنطقة خربة العدس بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وبهذا تكون غزة قد دخلت مجدداً موسوعة "غينيس" بعد تحقيقها رقمًا قياسيًا على مستوى العالم، في لعب كرة القدم لأطفال غزة أن واحد على مدار "خمسة دقائق"،

من جهته قال القائم بأعمال مدير عمليات الأونروا بالقطاع كرستان نوربال:"جئنا اليوم لكي نحطم رقما قياسيا جديدا على مستوى العالم، من خلال قيام أكثر من 2000 طفل بلعب كرة القدم في أن واحد في غضون خمس دقائق، وبالتالي نحطم الرقم القياسي الثاني هذا العام وندخل موسوعة غينتس".

وأضاف "تحطيم الأرقام القياسية أصبح شيء معتاد بالنسبة لنا، حيث بدأنا تحطيمه في قطاع غزة عام 2009 عبر إطلاق آلاف الطائرات الورقية، ومن ثم تلاه عام 2010 بطبطبة ألاف كرات السلة بمطار غزة الدولي".

وأوضح أن تحطيم الأرقام القاسية مستمر، حيث مازال رقمان قياسيان سنحطمهما الأسبوع القادم، مشددا في الوقت ذاته بأن قيم أطفال غزة هي من يجب أن تدخل السجلات العالمية.

وقال نوردال، "إن تحطيم أطفال غزة للرقم القياسي العالمي اليوم يؤكد أن هؤلاء الأطفال عندما تتاح لهم الفرصة، يمكن أن يكونوا الأفضل في العالم".

انشر عبر