شريط الأخبار

"إسرائيل "تدرس شراء الطائرة v-22 النفاثة

05:21 - 14 تموز / يوليو 2011

"إسرائيل "تدرس شراء الطائرة v-22  النفاثة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكر موقع القناة الثانية الالكتروني أن وفدا رفيعا من الضباط الإسرائيليين زار في الآونة الأخيرة الولايات المتحدة للتدرب وتجريب الطائرة الجديدة V-22 "المروحية النفاثة" وهي من إنتاج شركة بوينغ.

وأشار الموقع إلى أن جيش الاحتلال لا يملك حاليا أي خطط لشراء مروحيات أو طائرات جديدة لصالح سلاح الجو, إلا أنه يريد التعرف عن كثب على هذه الطائرة المتنوعة المجالات.

وعلى الرغم من كبر حجم الطائرة المذكورة إلا أنها تتمتع بمميزات خاصة, إذا أنها تجمع بين المحركات النفاثة والمراوح التي تحاكي الطائرة العمودية, وهي تستطيع نقل القوات من مكان لآخر وكذلك حمل العتاد العسكري, مثلما تقوم به الطائرات العمودية ولكن الفرق هناك في السرعة الفائقة.

ولفت الموقع إلى أن الطاقم الصهيوني كان قد وصل إلى إحدى القواعد الجوية الأمريكية في ولاية كارولينا من أجل القيام بأعمال التدريب والطيران الليلي وعلى ارتفاعات مختلفة, وتجريب عمليات التزود بالوقود في الجو.

وبحسب الموقع فإن سلاح الجو الإسرائيلي يجب أن يقوم في عام 2010 بتغيير الطاقم المروحي للشحن الذي يتمثل في الطائرات العمودية من طراز "يسعود" وعليه جاءت هذه الزيارة للطاقم الجوي الإسرائيلي من أجل فحص الأمور واتخاذ قرار نهائي في امتلاك تلك الطائرة أو اللجوء إلى طائرة أخرى من طراز "سوبر يسعود".

انشر عبر