شريط الأخبار

أطفال غزة على موعد مع رقم قياسي آخر في أكبر كرات بالعالم

04:29 - 14 تموز / يوليو 2011

أطفال غزة على موعد مع رقم قياسي آخر في أكبر كرات بالعالم

فلسطين اليوم – غزة

يتطلع أطفال غزة لتحطيم رقمهم العالمي الثاني في غضون أسابيع، بصناعة أكبر عدد من كرات القدم التي يتم طبطبتها والاحتفاظ بها في نفس الوقت، وذلك في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' في بيان صحفي صدر اليوم الخميس، إنه ضمن برنامج ألعاب الصيف قام أكثر من 2000 طفل في خربة العدس برفح بمحاولة لتحطيم الرقم القياسي العالمي، حيث نجح 3,500 طفل في تحطيم الرقم القياسي في الأسبوع الماضي لأكبر عدد من اللعب بالمظلات في وقت واحد.

وقال مدير عمليات 'الأونروا' في غزة بالإنابة كريستر نوردال، 'إنني على ثقة بأن أطفال برنامج ألعاب الصيف سينجحون في تحطيم رقمهم القياسي الثاني' موضحا، 'عندما تتاح لهم الفرصة، يمكن لأطفال غزة أن يكونوا الأفضل في العالم، وقد أثبتوا المرة تلو الأخرى أن بإمكانهم أن يكونوا سفراء للتميز ونماذج مشرقة للأجيال القادمة على الصعيد العالمي'.

 وقال المتحدث باسم الأونروا كريس غينيس، إن 'كسر هذه الأرقام هو استحضار للأرقام القياسية العالمية الأخرى فالحصار الإسرائيلي على غزة قد استمر وقتا أطول من بعض أعتى حصار في تاريخ البشرية' موضحا 'لو حدث هذا الحصار في مكان آخر، لكان هناك على الأرجح إجراءات سياسية ذات معنى لوضع حد له وتقديم المسؤولين عنه للمساءلة'.

وأضاف، 'وصفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الحصار 'بأنه عقاب جماعي يشكل انتهاكا واضحا للقانون الإنساني الدولي' ودعت المجتمع الدولي 'لضمان أن تلقى النداءات المتكررة من جانب الدول والمنظمات الدولية لرفع الحصار آذانا صاغية 'مؤكدا 'نؤيد هذه الدعوات لتحمل المسؤولية، لأننا في حاجة إلى رفع الحصار وإعطاء أطفال غزة فرصة لتحقيق إمكاناتهم الحقيقية'.

وبين، 'إن إنجازات الرقم القياسي العالمي لهذا العام ليست شيئا جديدا بالنسبة لأطفال غزة فخلال برنامج الأونروا لألعاب الصيف في عام 2009، ومرة ​​أخرى في عام 2010، نجحوا في كسر أرقام موسوعة غينيس العالمية لتطيير أكبر عدد من الطائرات الورقية في وقت واحد وطبطبة كرات السلة ولكنهم لم يكتفوا بهذا النجاح، حيث يهدفون إلى كسر أربعة أرقام قياسية عالمية في هذا الصيف.

انشر عبر