شريط الأخبار

مؤتمر يستنكر اعتبار "اليونسكو" القدس عاصمة لـ"إسرائيل"

08:50 - 14 تشرين أول / يوليو 2011

مؤتمر يستنكر اعتبار "اليونسكو" القدس عاصمة لـ"إسرائيل"

فلسطين اليوم- وكالات

استنكر مؤتمر "المشرفين على شئون الفلسطينيين فى الدول العربية المضيفة" فى ختام أعمال دورته الـ(86) بالجامعة العربية، وبشدة، ما قامت به منظمة اليونسكو بوضع مدينة القدس على موقعها الإلكترونى، كعاصمة لإسرائيل، لانتهاكها ومخالفتها قوانين وقرارات الشرعية الدولية.

 

وأوصى المؤتمر، فى بيانه الختامى، الدول العربية والأمانة العامة للجامعة بمتابعة هذا الموضوع الخطير، والعمل على إلغائه، واقتراح إرسال رسالة من الأمين العام للجامعة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ومدير عام منظمة اليونسكو حول خطورة هذا الإجراء ومخالفته للقرارات الدولية بهذا الشأن، والمطالبة بالعمل على إلغائه.

 

وجدد المؤتمر دعوته لجنة القدس لعقد اجتماع عاجل لاتخاذ ما يلزم للتصدى للمخططات الإسرائيلية الهادفة لتهويد المدينة المقدسة، مطالبا الدول العربية باستمرار التنسيق فيما بينها فى إطار لجنة التراث العالمى التابعة لليونسكو لمواجهة المشروع الإسرائيلى الخاص بالحفريات التى تتم فى منطقة باب المغاربة.

 

ودعا العواصم العربية للتوأمة مع مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، ودعوة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية التعليمية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والصحية للتوأمة مع المؤسسات المقدسية ذات الاختصاص، وذلك لضمان تقديم الدعم والمساعدة والمساندة لمدينة القدس وأهلها ومؤسساتها.

انشر عبر