شريط الأخبار

المعرض الوطني للأثاث بغزة: زوار كثر ومشتريات محدودة

07:44 - 13 تشرين أول / يوليو 2011

المعرض الوطني للأثاث بغزة: زوار كثر ومشتريات محدودة

فلسطين اليوم- غزة

حظي المعرض الوطني للأثاث على مدار الأيام الثلاثة الماضية من انطلاق فعالياته الأحد الماضي بإقبال ملحوظ، إذ قدر عدد زوار المعرض خلال الفترة المذكورة بنحو خمسة آلاف زائر جلهم من العائلات وفئة الشباب إضافة إلى الزيارات التي قامت بها وفود تمثل منظمات دولية ومؤسسات أهلية ورجال أعمال.

وأبدى قائمون على الشركات المشاركة في المعرض ارتياحاً تجاه مستوى الإقبال على المعرض، وإن أبدى البعض منهم تحفظاً تجاه محدودية المساحة المخصصة لعرض منتجاته، إضافة إلى تحفظ بعضهم على تزامن إقامة المعرض مع أزمة صرف رواتب موظفي السلطة.

وفي سياق أحاديث منفصلة أجرتها "الأيام" مع عدد من القائمين على الشركات وزوار المعرض وصف الدكتور تحسين الإسي مدير عام شركة الإسي للأثاث المنزلي والمكتبي مستوى إقبال الزائرين على المعرض بالإيجابي، مبيناً أن عدداً كبيراً ممن زاروا جناح معروضات شركته وقاموا بشراء منتجات مختلفة.

وأكد الإسي أن الهدف الأساسي من مشاركته في المعرض يتمثل في تعريف المستهلك على المنتجات الجديدة لشركته التي تمتلك ثلاثة معارض في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأشار الإسي إلى أثر أزمة الرواتب وصرف نصف راتب لموظفي السلطة من الشهر الماضي على مستوى إقبال زوار المعرض على شراء منتجات صناعة الأثاث، حيث دفعت هذه الأزمة بالعديد إلى التريث في اتخاذ قرار شراء ما تحتاجه منازلهم من الأثاث المنزلي.

من جهته، أوضح طارق السقا مدير عام شركة السقا للأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية أن الشركة تشارك في العديد من المعارض المحلية، لافتاً إلى العلاقة التكاملية بين منتجات الأثاث وتجهيزات المنازل بالأجهزة الكهربائية.

ونوه إلى أن عدداً كبيراً ممن زاروا جناح معروضات شركته كانوا من زبائن الشركة الذين تمكنوا من الحصول على تخفيضات في أسعار ما عرضته شركته من أجهزة كهربائية ومنزلية في المعرض.

وأكد السقا أهمية ما تحققه المعارض المحلية المتخصصة من مزايا إيجابية سواء للشركات أو زائري هذه المعارض الذين يحظون بفرصة الاختيار بين أكثر من منتج من المنتجات المعروضة.

بدوره، أشار المدير التنفيذي للاتحاد العام للصناعات خضر شنيورة إلى أن المعرض الوطني للأثاث الذي يختتم فعالياته اليوم "الأربعاء" استقبل خلال الأيام الثلاثة الماضية أكثر من خمسة آلاف زائر.

ونوه إلى أن الشركات العارضة قدمت خلال الأيام الثلاثة الماضية نحو 70 جائزة متنوعة للزوار من خلال السحوبات، كما قام بنك فلسطين بإجراء سحوبات على ست جوائز قيمة، مؤكدا أهمية ما حققته الشركات العارضة من انجازات على مستوى ترويج منتجاتها المختلفة لجمهور المستهلكين.

وحول آراء الزائرين للمعرض قال رجل الأعمال نبيل أبو معيلق إن المعرض ظاهرة ايجابية كشفت أن لدى الصناعات الخشبية قدرة متميزة على الإنتاج والعطاء، لافتا إلى أن الصناعات الخشبية كانت تصدر منتجاتها للأسواق الخارجية، وبالتالي إذا تم السماح للمواد الخام بالدخول وفتح المعابر فستتمكن هذه الصناعة من استئناف نشاطها بقدرة إنتاجية أكبر مما سبق.

وأكد قدرة المنتج المحلي على أن يحل بديلا عن المنتج المستورد من حيث الجودة والمواصفات، داعيا إلى دعم المنتج المحلي كخطوة لدفع عجلة اقتصاد قطاع غزة.

 

انشر عبر