شريط الأخبار

الفصائل الفلسطينية بغزة تستقبل الدكتور أنور أبو طه

06:37 - 13 تموز / يوليو 2011

الفصائل الفلسطينية بغزة تستقبل الدكتور أنور أبو طه

فلسطين اليوم- غزة

التقى ممثلو وقادة فصائل العمل الوطني والإسلامي بغزة بالدكتور أنور أبو طه عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الذي يزور غزة حالياً.

وقد رحبت الفصائل الفلسطينية بالدكتور أبو طه، معربة عن حرصها على توطيد العلاقة بحركة الجهاد الإسلامي وقيادتها.

وقد تحدث الدكتور أبو طه عن ضرورة إعادة إحياء الوعي بالقضية الفلسطينية في السياسة والثقافة والإعلام، ودعا في كلمة خلال استقبال نظم في غزة مساء الاربعاء (13/7)، دعا لبذل كل جهد ممكن في سبيل وحدة الموقف الفلسطيني وتحقيق مصالحة تستند إلى رؤية وطنية تدفع مسيرة التحرر الوطني إلى الأمام.

وتطرق عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد إلى الثورات العربية، قائلاً إنه لا يساورنا شك في أن الثورات العربية حيثما كانت ستكون في صالح القضية الفلسطينية.

ولفت في حديثه إلى المساعي الأمريكية للالتفاف على الثورات من خلال العمل على احتوائها والظهور بمظهر الداعم والمؤيد، مشدداً على أن الرهان يبقى دوماً على وعي الجماهير وإدراكها لمكنون العداء الأمريكي والصهيوني للنهضة والتطور في عالمنا العربي والإسلامي.

من جهتهم حرص ممثلو وقادة الفصائل الوطنية والإسلامية في مداخلاتهم على الترحاب بالقيادي الفلسطيني وتوجيه التحية لقيادة الجهاد الإسلامي ولأمينها العام الدكتور رمضان عبد الله شلح ونائبه زياد النخالة.

وركزت معظم المداخلات على أهمية تنفيذ وانجاز تطبيق اتفاق المصالحة الذي وقعته الفصائل في القاهرة، داعين إلى ضرورة تحقيق مبدأ الشراكة السياسية.

 

انشر عبر