شريط الأخبار

انطلاق مخيم "صناعـة الرجـال" بغزة

02:00 - 13 حزيران / يوليو 2011

انطلاق مخيم "صناعـة الرجـال" بغزة

فلسطين اليوم: غزة

أعلن معهد إعداد القادة التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب عن إنطلاق فعاليات مخيم القدرة والتحمل المغلق والذي يحمل إسم "صناعة الرجال" ويستهدف طلاب المعهد.

ويهدف المخيم إلى إظهار مواهب طلاب المعهد وتعزيز قيم التفاهم والتعاون والعمل بروح الفريق بين الطلبة, وقياس قدرتهم على التحمل وإدارة الأزمات.

وأشار نبيل إسليم المدير التنفيذي لمؤسسة إبداع إلى أن فكرة المخيم تأتي لنقل الطلبة من أجواء المحاضرات التدريبية إلى الواقع العملي المعيشي بما يكفل غرس مفهوم القدرة والتحمل عملياً في نفوس الطلاب, والعيش في ظروف قاسية بحيث يتم من خلالها قياس قدرة الطلاب على التحمل.

ونوّه إلى أنه تم تشكيل لجنة مختصة من نخبة من أصحاب الخبرة في تنظيم المخيمات للإشراف على سير المخيم بحيث تم وضع برنامج يتضمن العديد من الأنشطة والبرامج العملية التي تم وضعها لتؤدي الهدف العام من المخيم.

من جانبه أشار محمد أبو حلبية مدير المعهد إلى أنه ونظراً لإرتفاع عدد طلاب المعهد فقد تقرر تنظيم مخيمين الأول في الفترة من 12 وحتى 15 يوليو ويضم طلاب تخصص دبلوم القيادة والريادة, فيما يبدأ المخيم الثاني يوم 19 يوليو ويستمر حتى 22 ويضم طلاب البرامج المتخصصة كدبلوم القيادة الحكومية, ودبلوم القيادة السياسية, ودبلوم القيادة الأمنية, ودبلوم القيادة الدبلوماسية.

انشر عبر