شريط الأخبار

الإتحاد الإسلامي بنقابة المحاميين يعلن مقاطعته لانتخابات النقابة وعدم الاعتراف بنتائجها

12:39 - 13 أيلول / يوليو 2011

الإتحاد الإسلامي بنقابة المحاميين يعلن مقاطعته لانتخابات النقابة وعدم الاعتراف بنتائجها

فلسطين اليوم _ غزة

أكد الإتحاد الإسلامي بنقابة محامي فلسطين مقاطعته للانتخابات المزمع إجراؤها بنقابة المحامين كون أن هذه الانتخابات مخالفة لقانون تنظيم مهنة المحاماة رقم 3 لسنة 1999 المعدل بالقانون رقم 5 لسنة 1999.

 

وقد نصت المادة (23) من النظام الداخلي لنقابة المحامين النظاميين لسنة 2000 على: "أ.: يتألف مجلس النقابة من خمسة عشر عضوًا من بينهم النقيب، على أن يكون تسعة أعضاء من محافظات الشمال، وستة أعضاء من محافظات الجنوب يتم انتخابهم من أعضاء الهيئة العامة المسجلين لدى النقابة ...، ويتم انتخاب أعضاء المجلس الخمسة عشر في مركزين انتخابيين أحدهما في محافظات الشمال والآخر في محافظات الجنوب".

 

وشدد الإتحاد في بيان وصل " فلسطين اليوم" نسخة عنه على أن إصرار مجلس نقابة المحامين على إجراء الانتخابات على أساس الدائرة الواحدة استناداً للقرار بقانون الصادر عن رئيس السلطة محمود عباس بتاريخ 26-6-2010م بالرغم من صدور توصية من الجمعية العمومية للنقابة بغزة بإجراء الانتخابات وفق قانون تنظيم مهنة المحاماة من شأنه مصادرة رأي المحامين بغزة من حقهم باختيار من يمثلهم بمجلس النقابة بغزة .

   

وأوضح الإتحاد الإسلامي بنقابة محامي فلسطين الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي  حرصه الدائم على إبقاء التفاهم بين الأطر النقابية بما يحقق الوحدة ويصون النقابة من شبح الانقسام.

 

وشدد الاتحاد على عدم الالتزام بنتائج الانتخابات بسبب مخالفتها للقانون كما وطالب الإتحاد مجلس النقابة للعدول عن قراره بإجراء الانتخابات وفقاً للقرار بقانون .

 

ودعا كافة الزملاء المحامين والمحاميات بغزة والضفة الغربية على مقاطعة هذه الانتخابات حفاظاً على الواقع المهني والنقابي وحفاظاً على وحدتنا وقطع الطريق على من يتربص بوحدة وطننا ونقابتنا.    

انشر عبر