شريط الأخبار

مدير التربية والتعليم شرق غزة تتفقد مراكز " التعلم من خلال اللعب "

11:52 - 13 كانون أول / يوليو 2011


مدير التربية والتعليم شرق غزة تتفقد مراكز " التعلم من خلال اللعب "

فلسطين اليوم-رام الله

تفقدت د. سميه سالم النخالة مديرة التربية والعليم شرق غزة برفقة النائب الفني أ. نصر سهمود عدداً من مراكز التعلم من خلال اللعب للوقوف عن كثب على مجريات تنفيذ البرنامج .

 

وقد شملت الجولة التفقدية مركز " ابن الهيثم الأساسية _ هاشم الأساسية " حيث يضم كل مركز 80 طالب وطالبة من الصفوف الثالث والرابع و الخامس والسادس الأساسي.

بدورها أكدت النخالة أن هذا البرنامج يستهدف مجموعة من الطلاب " المقصرين " في مادتي اللغة العربية والرياضيات ، بهدف إعدادهم لخوض الامتحان التكميلي ليتمكنوا من اجتيازه بسهوله ويسر ومن ثم الانتقال إلي الصفوف التالية.

 حيث يعتمد المعلمين على إثراء المادة العلمية من خلال ما أعدوه من مواد إثرائية  وترفيهية أو ما أعده المشرفون التربويون.

كما أشادت د. النخالة بدور المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة " اليونسكو " وتعاونها اللا محدود مع وزارة التربية والتعليم العالي وذلك من خلال تنفيذ العديد من البرامج التربوية والتي تسهم بشكل فاعل في الارتقاء بمستوى التعليم في قطاعنا الحبيب .

وتأتي هذه الجولة لمتابعة التقدم في البرنامج ونتائجه عن قرب حيث أن برنامج "التعلم من خلال اللعب " بدأ من يوم 4/ 7 /2011م وينتهي يوم 31/7/2011م بواقع 26 يوم ويشارك فيه نخبة من معلمي اللغة العربية  والرياضيات والتربية الفنية والتربية الرياضية موزعين على 22 مركزاً مقسمة بالمناصفة بين الذكور والإناث.

هذا ويشرف على البرنامج أ. سعيد الملاحي مشرف المرحلة بالمديرية ويتابع البرنامج أ. نصر سهمود النائب الفني لمدير التربية والتعليم.

ومن الجدير ذكره أن مدير التربية والتعليم د. سمية النخالة عقدت اجتماعاً في وقت سابق لمديري المراكز في قاعة الاجتماعات بالمديرية للتعرف على مهامهم وتقديم أفضل ما لديهم من خبرات في هذا المجال.

 

انشر عبر