شريط الأخبار

سرايا القدس: المقاومة غير ملتزمة بأي تهدئة مع العدو ويمكنها قلب الطاولة على رأسه

11:12 - 13 تشرين ثاني / يوليو 2011


أبو أحمد : التصعيد يدل على نوايا عدوانية ويحذر الاحتلال من استفزاز المقاومة

فلسطين اليوم _ غزة (خاص)

أكد أبو أحمد الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن بوادر التصعيد الصهيوني بدأت منذ أكثر من شهرين حيث لوحظ ازدياد عمليات التوغل الجزئية سواء في غزة أو مدن الضفة المحتلة .

 

وأضاف أبو أحمد في حديث لـ " فلسطين اليوم " أن عمليات الاعتقال المكثفة لأبناء شعبنا في المناطق الخاضعة للسلطة الفلسطينية ,إضافة إلى اغتيال الطالب الجامعي إبراهيم سرحان بدم بارد بعد اعتقاله وإطلاق النار عليه وتركه ينزف حتى الموت ، كل ذلك يدل على نوايا عدوانية ضد شعبنا يمكن أن تشهد أشكالا جديدة في المرحلة المقبلة  .

 

وفيما يخص التهديدات الصهيونية قال أبو أحمد :" التهديدات ليست جديدة على الإطلاق ، فالعدو دأب منذ انتهاء عدوان 2008- 2009 الماضي على إطلاق التهديدات الجوفاء بسبب أو بدون سبب ، ويحاول في كثير من الأحيان القيام بعمليات قصف لأهداف فلسطينية مدنية بحجة سقوط صواريخ على مغتصباته المحاذية لقطاع غزة في محاولة لجر المقاومة لرد فعل يعطيه الفرصة لشن عدوان نوعي على القطاع " , مضيفاً أن الاحتلال يهدف لخلط أوراق المقاومة وشغلها عن تعزيز قدراتها العسكرية وكذلك الإجهاض نهائيا على ما تبقى من اتفاق المصالحة الداخلية التي تتأثر كثيرا بالتصعيد الصهيوني .   

 

وأوضح أبو أحمد أن فصائل المقاومة غير ملتزمة بأي تهدئة مع العدو ولكنها بالمقابل ملتزمة بالدفاع عن مصالح شعبنا بكل الوسائل الممكنة والمتاحة ، والعدو يدرك جيدا أن صمت المقاومة الحالي ليس ضعفا ولا خوفا من تهديداته ويمكن للمقاومة أن تقلب الطاولة على رأس العدو في أي لحظة إذا قررت ذلك .

 

وحذر أبو أحمد العدو من المغامرة ومواصلة استفزاز المقاومة كما يفعل بين الحين والآخر ، ,مشدداً على أن فصائل المقاومة سترد على العدوان بالشكل الذي يمكن أن يشكل صدمة للعدو ومؤسسته العسكرية . 

 

 ونوه إلى أن فصائل المقاومة الرئيسية والقوية لم تقم بإطلاق صواريخ منذ التوافق الداخلي على توفير حالة من الهدوء لأبناء شعبنا لبناء ما دمره العدوان الماضي ولتوفير أجواء مناسبة لإتمام المصالحة الداخلية في ذلك الوقت .

 

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال صعدت من هجماتها ضد الشعب الفلسطيني , حيث اغتالت فجر اليوم شاباً فلسطينياً من مدينة نابلس ,إضافة إلى قصف عدة مناطق في قطاع غزة .

 

انشر عبر