شريط الأخبار

الشيخ رائد صلاح تمكن من دخول بريطانيا بسبب خلل في نظام التبليغ

12:11 - 13 تشرين أول / يوليو 2011

الشيخ رائد صلاح تمكن من دخول بريطانيا بسبب خلل في نظام التبليغ

فلسطين اليوم _ وكالات

تمكن رئيس الحركة الاسلامية في الأراضي المحتلة الشيخ رائد صلاح من اجتياز النقاط الامنية في مطار هيثرو الشهر الماضي على الرغم من حظر دخوله الى الاراضي البريطانية، وذلك بسبب خلل في نظام التبليغ المتبع، بحسب البي بي سي الثلاثاء.

 

ومر الشيخ صلاح الذي يرد اسمه على القائمة السوداء التي اعدتها وزارة الداخلية البريطانية لأشخاص غير مرحب بهم في بريطانيا، من دون مشاكل على نقاط التفتيش في مطار العاصمة البريطانية. ولم يتم توقيفه الا بعد يومين، عندما القى محاضرة في ليستر (وسط) وهو لا يزال قيد التوقيف بانتظار ترحيله الى اسرائيل.

 

وكانت السلطات على علم بان صلاح من المقرر ان يأتي إلى بريطانيا لإلقاء سلسلة من المحاضرات الا ان الانذار بوصوله ارسل الى المبنى الخطأ في المطار، بحسب البي بي سي.

وأعلن شرطي مسؤول عن الرقابة في هيثرو في مقابلة بثتها اذاعة "راديو 4" التابعة للبي بي سي ان الانذارات بوصول اشخاص مشتبه بهم لا يمكن الحصول عليها عبر اجهزة الكمبيوتر.

 

واستثمرت بريطانيا 1,2 مليار دولار في برنامج لمراقبة دخول اشخاص يمكن ان يهددوا امن البلاد عبر الحدود، من خلال اقامة مركز مخصص لذلك في مانشستر.

 

وتابع الشرطي الذي رفض كشف هويته انه عندما يشتبه بان شخصا ورد اسمه على القائمة السوداء يحاول الدخول الى البلاد، يتصل المركز في مانشستر هاتفيا بشرطة الهجرة وتصل اليهم المعلومة "على اوراق توضع على مكاتبهم".

 

وأشار شرطي آخر الى ان مثل هذا النظام "البدائي يمكن ان يؤدي حتما الى وقوع اخطاء".

وقال وزير الدولة لشؤون الهجرة داميان غرين انه ليس على علم بالموضوع. وصرح للبي بي سي "اذا اعطوني ادلة فسآخذها في الاعتبار".

 

والحركة الإسلامية غير الممثلة في البرلمان، قانونية في اسرائيل لكنها تخضع لمراقبة شديدة للاشتباه بصلتها مع حركة حماس ومع حركات اسلامية اخرى في العالم.

 

انشر عبر