شريط الأخبار

مصادر "إسرائيلية": السلطة أفشلت اعلان الرباعية لتمسكها بمواقفها

08:50 - 12 حزيران / يوليو 2011

مصادر "إسرائيلية": السلطة أفشلت اعلان الرباعية لتمسكها بمواقفها

فلسطين اليوم _ القدس المحتلة

قالت مصادر "إسرائيلية" مطلعة، مساء اليوم، إن السلطة الفلسطينية أفشلت صدور اعلان اللجنة الرباعية الدولية أمس بسبب تمسكها بمواقفها الرافضة للاعتراف بإسرائيل كدولة الشعب اليهودي وشطب امكانية التوجه للأمم المتحدة للحصول على اعتراف بالدولة الفلسطينية ورفضها اعلان نهاية الصراع في حال التوصل لتسوية.

ونقل موقع "يديعوت" مساء اليوم عن المصادر الإسرائيلية قولها إن السلطة الفلسطينية رفضت بند التخلي عن التوجه إلى الأمم المتحدة في بيان الرباعية الذي لم يصدر، كما رفضت بنداً يدعوها لاجراء اصلاحات في جهاز التربية و"وقف التحريض" ضد "إسرائيل".

وفي وقت سابق من اليوم، وصف رئيس السلطة محمود عباس، اليوم الثلاثاء، فشل ممثلو اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط خلال اجتماعهم في واشنطن أمس في التوصل الى اتفاق حول سبل استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بالمؤشر السيء.

وقال عباس في تصريح عقب مغادرة الرئيس اليوناني كارلوس بابولياس مقر الرئاسة في رام الله، "كنا نتمنى أن يصدر بيان عن اجتماع اللجنة الرباعية، ولكن عدم صدور البيان مؤشر سيئ لأنه يدل على أنهم مختلفون".

وأضاف "نحن نريدهم أن يتفقوا حتى نذهب إلى خيارنا الأساسي وهو العودة إلى المفاوضات، وإذا اتفقوا على بند الاستيطان والحدود فسنذهب إلى المفاوضات، وإذا لم يتفقوا سنذهب عندها إلى الأمم المتحدة".

وأكد أن السلطة الفلسطينية ستذهب إلى الأمم المتحدة، وقال "نتمنى ألا تستخدم الولايات المتحدة الأميركية 'الفيتو'، ونتمنى أن نذهب متوافقين مع أميركا".

 

انشر عبر