شريط الأخبار

اتصالات غزة تعلن قرب إطلاق البوابة الالكترونية للخدمات الحكومية

03:22 - 12 حزيران / يوليو 2011

اتصالات غزة تعلن قرب إطلاق البوابة الالكترونية للخدمات الحكومية

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن إنهاء كافة الاستعدادات لإطلاق البوابة الالكترونية للخدمات الحكومية والهادفة إلى التسهيل على المواطنين في مجال البحث عن الخدمات الحكومية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها الإدارة العامة للمعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تمهيداً لإطلاق البوابة الالكترونية للخدمات الحكومية "وذلك بحضور ممثلين عن  الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة والتي ستقدم خدماتها عبر البوابة.

وأوضح المدير العام المكلف للإدارة العامة للمعلوماتية م.هاني مسعود أن هذه اللقاء يأتي بناءً على تعليمات الوزير د. م. أسامة العيسوي بضرورة إطلاق البوابة للتسهيل على المواطنين وتوفير عناء البحث عن الخدمات الحكومية واجراءات الحصول عليها وأماكن تقديمها.

ورأى مسعود أن هذه البوابة تعتبر توطئة لإنجاز مشروع الحكومة الإلكترونية مضيفاً أن هذا اللقاء يأتي لاستكمال إدراج الخدمات الحكومية ومراجعة الخدمات المدرجة تمهيدا لإطلاق البوابة، مؤكداً على ضرورة تكاثف الجهود في سبيل استكمال الخدمات المدرجة في البوابة.

بدوره استعرض المهندس محمد المتربيعي" منسق نظام حصر الخدمات الحكومية" الموقع الالكتروني للبوابة الالكترونية للخدمات الحكومية حيث تم تطوير البوابة من عدة جوانب أهمها تطوير لوحة التحكم الخاصة بالمنسقين وآلية عرض الخدمات على البوابة، كما تم عرض آخر الاحصائيات حول الخدمات المدرجة.

ودعا الحضور إلى مراجعة واستكمال حصر باقي الخدمات الحكومية حسب الآلية المخصصة لذلك، مؤكدين علي ضرورة تضافر الجهود لإنجاح هذا المشروع.

انشر عبر