شريط الأخبار

حكومة غزة تسعى لمساواة المعلمين بالعسكريين

11:59 - 12 حزيران / يوليو 2011

 

حكومة غزة تسعى لمساواة المعلمين بالعسكريين

فلسطين اليوم- غزة

رافق وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة الفلسطينية بغزة د. أسامة المزيني النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د. أحمد بحر، في جولة إلى مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة في مدرسة خانيونس الثانوية بنات جنوب قطاع غزة.

وقد رافقهم كل من الوكلاء المساعدين بالوزارة د. زياد ثابت ود. محمود الجعبري ود. أنور البرعاوي، وعدد من المدراء العامين ونوابهم ومدراء الدوائر بالوزارة، وكان في استقبالهم أ. فاطمة الجعيثني مديرة التربية والتعليم بخان يونس ونائبها الإداري أ. حسين أبو شمالة، أ. إسماعيل حرب منسق مركز التصحيح، ورؤساء لجان التصحيح وأ. ناصر شلط مسئول التجهيز والفرز.

وقد هدفت الجولة إلى الاطمئنان على سير عملية التصحيح، ومتابعة أمور العاملين في اللجان من المعلمين والمشرفين والوقوف على احتياجاتهم، حيث تجول د. بحر ود. المزيني والوفد المرافق في مركز التصحيح واستمع منهم لشرح موسع عن آلية التصحيح، ووعد بتوفير حلول لعدد من المطالب التي تقدموا بها.

وقد ثمن د. بحر جهود وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها معالي وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني وأسرة الوزارة لما يبذلونه من جهود كبيرة لإنجاح امتحانات الثانوية العامة وإخراجها بالشكل الأمثل، وأشار د. بحر إلى أن عملية التصحيح تتسم بالدقة والموضوعية والشفافية الكاملة، معرباً عن سعادته الغامرة لوجوده بين هذه النخبة من التربويين الذين يقومون بتنشئة جيل قادر على تحمل هموم الوطن.

وأكد د. بحر على أن رئاسة التشريعي ستعمل على تنفيذ طلب وزير التربية والتعليم العالي المتعلق بضرورة مساواة المعلمين بالعسكريين في حال تقديم هذا المشروع بشكله المتكامل للتشريعي من قبل الوزارة أو الحكومة.

ومن جانبه، وجه معالي وزير التعليم شكره وتقديره للدكتور بحر لاهتمامه بالعملية التعليمية وللفتته الكريمة التي قام بها من خلال زيارته الخاصة لمركز التصحيح في خان يونس واطمئنانه على العاملين في المركز واستماعه لمطالبهم ولملاحظاتهم، ولتقديمه وجبة غذائية للعاملين في مركز التصحيح والكنترول في خان يونس، وأشار معاليه إلى أنه سيتم صرف نصف المكافآت الخاصة بالثانوية العامة في نهاية شهر “شعبان” يوليو الجاري، وسيتم العمل على صرف الباقي في أقرب وقت ممكن.

انشر عبر