شريط الأخبار

نداء عاجل: أنقذوا عاطف وميسرة ويوسف!

09:24 - 12 تشرين أول / يوليو 2011

نداء عاجل: أنقذوا عاطف وميسرة ويوسف!

فلسطين اليوم- رام الله

أكد مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل أمجد النجار، اليوم الثلاثاء، تدهور الوضع الصحي للأسرى الثلاثة المضربين عن الطعام: وهم عاطف وريدات، وميسرة أبو حمدية، ويوسف سكافي.

 

وحسب نادي الأسير في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، فإن الأسرى الثلاثة دخلوا يومهم الثلاثين في إضرابهم المفتوح عن الطعام، في ظل رفض مطلق من قبل إدارة السجون للاستجابة الى مطالبهم الإنسانية وهي 'نقلهم الى سجن آخر ملائم صحيا لهم، حيث يعانون من عدة أمراض، منها الضغط والسكري والقلب والكلى، وإن استمرار اعتقالهم في سجن عسقلان، الذي تنعدم فيه كل أنواع الرعاية الصحية وعدم وجود الأجهزة الطبية المناسبة لهم والجو المناخي للسجن وانتشار الرطوبة بشكل كبير، يهدد حياتهم بالخطر'.

 

وكان محامي نادي الأسير قد تمكن قبل نحو أسبوع من زيارتهم، وأكد تدهور وضعهم الصحي وأن إدارة السجن فرضت عليهم عقوبات جديدة، ومنعتهم من زيارة ذويهم، وفرضت عليهم غرامات مالية، وأوقفت إدارة السجن إجراء أي فحص طبي للأسرى الثلاثة.

 

وطالب نادي الأسير الصليب الأحمر بالتحرك العاجل لإنهاء معاناة هؤلاء الأسرى، محملاً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

 

وكان الأسرى الثلاثة بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ تاريخ 12/6/2011م احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي بحقهم من قبل إدارة السجون.

 

ويتواجد الأسرى الثلاثة الآن، في سجن عسقلان المركزي، الذي شهد عمليات قمع متواصلة من قبل إدارة السجون، حيث خاض أسرى عسقلان إضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة أربعة أيام متواصلة مع بداية شهر تموز الحالي.

انشر عبر