شريط الأخبار

السفير المصري يؤكد مساندة مصر للنواب الفلسطينيين المهددين بالإبعاد عن القدس

02:05 - 12 تشرين ثاني / يوليو 2011


خلال زيارته خيمة الاعتصام

السفير المصري يؤكد مساندة مصر للنواب الفلسطينيين المهددين بالإبعاد عن القدس

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قام السفير المصري لدى السلطة لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان اليوم بزيارة إلى خيمة الاعتصام التي يتواجد بها نواب المجلس التشريعي الفلسطيني عن مدينة القدس المهددين من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالإبعاد عن القدس.

وقد التقى عثمان بالنواب الذين أعربوا عن تقديرهم للجهود التي تبذلها مصر من أجل حماية حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وسلم النواب السفير ياسر عثمان رسالة إلى السيد محمد العرابي وزير الخارجية المصري أثنوا خلالها على جهوده وحرصه على مصالح الشعب الفلسطيني مشيرين إلى تاريخه الدبلوماسي الذي تكرس في ملف القضية الفلسطينية.

وقد دعا النواب مصر ووزير خارجيتها إلى تكثيف الجهود من أجل ثنى سلطات الاحتلال عن قرارها بإبعادهم عن مدينتهم (مدينة القدس) .. وتوظيف ثقل مصر على مستوى المجتمع الدولي من أجل إنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين وإطلاق سراحهم من غياهب معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه أكد السفير ياسر عثمان حرص مصر على حماية حقوق الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضيته العادلة حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد على أن مصر تبذل جهودا على المستويين الاقليمى والدولي من اجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الناجمة عن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضد القدس والمواطنين المقدسيين وفى سائر الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد وقوف مصر ومساندتها للنواب الفلسطينيين المهددين بالابعاد عن مدينة القدس واهتمام مصر بضرورة دعم صمود الشعب الفلسطينى وتثبيته في أرضه والدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية بمدينة القدس المحتلة وفى كافة أراضى الضفة الغربية.

انشر عبر