خبر والد شاليط يطالب الرباعية بتطبيق صفقة تبادل الأسرى قبل رمضان

الساعة 06:32 م|11 يوليو 2011

والد شاليط يطالب الرباعية بتطبيق صفقة تبادل الأسرى قبل رمضان

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

قبيل انعقاد اجتماع اللجنة الرباعية مساء اليوم في واشنطن أرسل والدا الجندي "الإسرائيلي" الأسير لدى المقاومة في قطاع غزة، نوعام وافيفا شاليط رسالة لمبعوث الرباعية توني بلير أن يتضمن بيانهم الختامي مطالبة حركة حماس الإفراج عن ابنهم شاليط فوراً ودون شروط مسبقة.

وجاء في الرسالة " نفذوا صفقة تبادل الأسرى وفقا لما توصل له الوسيط الألماني فألف أسير فلسطيني أيضا يستحقون أن يحتفلوا بحلول شهر رمضان  في بيوتهم".

وفي نفس السياق قال والد الجندي الاسير في غزة نوعم شاليط منتقدا رئيسة حزب كاديما  تسيبي ليفني وأعضاء الحزب من هو غير قادر على اتخاذ قرارات صعبة فهو لا يصلح أن يكون قائدا.

وجاءت أقوال نوعم شاليط خلال حضور جلسة لأعضاء حزب كاديما وقد وصل والد الجندي وامه افيفا شاليط وجده لجلسة حزب كاديما لإقناعهم بالتوقيع علي العريضة التي ستقدم لنتنياهو لإتمام صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، ولكن وكما هو معروف فإن تسيبي ليفني رفضت التوقيع علي العريضة التي وقع عليها عدد من أعضاء الكنيست من جميع الاحزاب.

وقال والد الجندي "كل المفاوضات التي أجرتها حكومات إسرائيل للإفراج عن ابني باءت بالفشل لأنه لم يتم الضغط بشكل حقيقي على حركة حماس، لذلك فالثمن مقابل ابني معروف ومحدد ويجب الآن اتخاذا قرار لإتمام الصفقة ومن لا يستطيع أن يتخذ قرار فلا يستحق أن يقود الشعب.