شريط الأخبار

الأونروا تعيد كلمتي الإغاثة والتشغيل إلى اسمها بعد احتجاجات فلسطينية

06:39 - 11 حزيران / يوليو 2011

الأونروا تعيد كلمتي الإغاثة والتشغيل إلى اسمها بعد احتجاجات فلسطينية

فلسطين اليوم: غزة

أعادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، كلمتي الإغاثة والتشغيل لاسمها على موقعها الالكتروني إثر موجة احتجاجات فلسطينية على إسقاطهما في وقت سابق.

وقال الناطق باسم الوكالة، عدنان أبو حسنة، ليونايتد برس انترناشونال، إن إعادة شكل التصميم الالكتروني لموقع الأونروا وإدراج الاسم بالكامل جاء من أجل طمأنة الشارع الفلسطيني بأنه لا صحة لما تردد عن تغيير في اسم الوكالة.

وأضاف "كنا أوضحنا من اللحظة الأولى لما تردد عن تغيير في اسم الوكالة وإسقاط الإغاثة والتشغيل أنه لا صحة لهذه الأنباء، وأن الأمر يتعلق بتغيير لتصميم الموقع الالكتروني بمناسبة مرور 60 عاماً على تأسيس الوكالة".

وأشار إلى أن الموقع أثبت فيه بشكل واضح اسم الأونروا وهو اختصار لاسم الوكالة "وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين".

وشدد على عدم وجود أي ربط بين التقليص الذي حدث على برنامج الطوارئ والناتج عن عجز في الموازنة وبين هذه الضجة التي أثيرت في الشارع الفلسطيني.

وكانت لجان شعبية وفصائل وشخصيات فلسطينية عبرت عن قلقها من تغيير الاسم على الموقع الالكتروني، ونظمت فعاليات احتجاجية مطالبة الوكالة بالتراجع عن ذلك والاستمرار في تقديم الإغاثة وتوفير فرص تشغيل للاجئين الفلسطينيين.

انشر عبر