شريط الأخبار

أبو الفتوح: معبر رفح يجب أن يبقى مفتوحًا

06:39 - 11 تشرين أول / يوليو 2011

أبو الفتوح: معبر رفح يجب أن يبقى مفتوحًا

فلسطين اليوم- وكالات

شدد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح – المرشح المحتمل للرئاسة بمصر – على ضرورة بقاء معبر رفح مفتوحًا طوال العام وبلا انقطاع، مشيرًا إلى أن هذه مسالة لا نقاش حولها رغم الصعوبات التي تواجه الخطوات الأولى في تفيذ ذلك.

 

وقال أبو الفتوح في تصريح صحفي اليوم الاثنين (11-7): "إن شعور مصر الثورة شعبا وجيشا بمسؤولياتها القومية والإستراتيجية يؤكد أن الأمور ستكون أفضل كثيرا في دعم الشعب الفلسطيني وتحقيق العدالة له".

 

وطالب أبو الفتوح الفصائل الفلسطينية بتوحيد الصف وإنهاء الانقسام، وأضاف: هناك ضرورة لتوحيد القيادة الفلسطينية، والبحث الجاد فى مواضع الخلاف، ولا بد من كلمة واحدة أمام عدو لا يلتزم بالاتفاقات ويراوغ في الإقرار بحقوق الآخرين.

 

وحول مصير اتفاقية "كامب ديفيد" في حال ترشحه لرئاسة مصر، قال أبو الفتوح: "المعاهدات الدولية محترمه ومصانه، لكن الشعب من خلال نوابه المنتخبين هو صاحب الحق فى تناول مثل هذه الأمور، وما يقرره الشعب من خلال نوابه سيكون ملزما لأي رئيس قادم".

 

وأكد أبو الفتوح أن القضية الفلسطينية قضية عربية إسلامية، شددًا أنه لا جدال حول حق الفلسطينيين اللاجئين في العودة إلى أراضيهم وبيوتهم.

 

وأضاف: الأمل عندي  كبير أن الوقت في صالح قضيتنا الفلسطينية، فالواقع الصهيوني لم يعد جاذبا كما كان، وفكرة الدولة اليهودية عليها اختلاف يصاحبه فكرة انتشار اليهود في العالم بين الأمم والشعوب كما كانوا في أوروبا وأمريكا مواطن جاذبة للشباب اليهودي متأثرين بفكرة الحداثة و أفكار العولمة.

 

وأوضح أن الممالك الصليبية استمرت 200 سنة ثم انتهت، لأن الحقيقة لا يمكن طمسها والمزايدة عليها بأساطير التراث، وحركة البشر عبر التاريخ على امتداد الجغرافيا لم تنقطع، والحقيقة تستمد قوتها من الحق . 

انشر عبر